ولاية إسطنبول تحدد غرامة ثابتة لعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

ولاية إسطنبول تحدد غرامة ثابتة لعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

أحدثت ولاية إسطنبول تعديلاً على قيمة “غرامة الكمامة”، وحددتها بمبلغ 900 ليرة تركية.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن ولاية إسطنبول منحت القائمقاميات في البداية صلاحية تحديد قيمة غرامة عدم ارتداء الكمامات على ألا تتجاوز 3150 ليرة، ما تسبب باختلاف الغرامات المُحررة ما بين الأقضية في يوم القرار الأول.

وأضافت موضحة أن غرامة عدم ارتداء الكمامة بلغت في بشكتاش 950 ليرة، فيما بلغت قيمتها في غازي عثمان باشا 392 ليرة تركية.

وعقد مجلس الصحة العامة في إسطنبول، مساء الخميس، اجتماعاً برئاسة نائب الوالي “جلال الدين أوزدمير”، لمناقشة توحيد “غرامة الكمامة” في كافة أقضية المدينة.

وتمخض الاجتماع عن قرار بتحديد قيمة الغرامة بمبلغ 900 ليرة تركية.

وانضمت ولايتا إسطنبول وأنقرة مؤخراً لقائمة الولايات التي تفرض ارتداء الكمامات، تماشياً مع توصيات المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة.

وارتفع بذلك عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء الكمامات إلى 48 ولاية، هي ولايات إسطنبول، وأنقرة، وبورصة، وأديامان، وأفيون قره حيصار، وأماسيا، وأرداهان، وأيدن، وباليكسير، وبارتين، وباطمان، وبولو، وبوردور، ودنيزلي، وديار بكر، ودوزجة، وإلازيغ، وأرضروم، وإسكيشهير، وغازي عنتاب، وغيرسون، وإغدير، واسبارطة، وكهرمان مرعش، وكارابوك، وقيصري، وكركلارلي، وقرشهير، وكوجالي، وقونيا، وكوتاهيا، وملاطيا، وماردين، وموغلا، وموش، ونوشهير، وريزا، وعثمانية، وصقاريا، وسيرت، وسيواس، وشانلي أورفة، وشرناق، وتونجلي، وأوشاك، ويالوفا، وزونغولداق.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 184 ألفاً و31 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و882، فيما بلغت حالات الشفاء 156 ألفاً و22.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *