ولايات تركية تتنافس في إرسال المساعدات إلى إدلب

ولايات تركية تتنافس في إرسال المساعدات إلى إدلب

تنافست الولايات التركية على إرسال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي إدلب والعوائل النازحة قرب الشريط الحدودي.

وأرسلت بلدية كهرمان مرعش بالتعاون مع جمعيتي “خيرات” و”إيثار” الإنسانيتين 7 شاحنات إلى محافظة إدلب، 3 منها محملة بالمواد الغذائية، واثنتان بالطحين، وأخرى محملة بالدفاءات، وشاحنة محملة بالألبسة والبطانيات، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

كما أرسلت رئاسة حزب العدالة والتنمية في ولاية هاتاي مساعدات إنسانية لنحو ألف عائلة في إدلب، تضمنت الكثير من الاحتياجات الشتوية من بطانيات وملابس وأسِرة وأحذية.

بدورها أطلقت دار الإفتاء في كوتاهيا حملة بعنوان “نحن معاً، نحن مع إدلب”، وأرسلت في إطارها 7 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية إلى ضحايا الحرب في إدلب.

وأرسلت بلدية مرسين الكبرى بالتعاون مع دار الإفتاء الفرعية 17 شاحنة محملة بالملابس الشتوية والمواد الغذائية إضافة إلى الأحذية والبطانيات.

كما أطلقت جمعية حقوق الإنسان والحريات في ولاية إسكي شهير حملةً لجمع المساعدات، وأرسلت شاحنتين محملتين بـ 380 سريراً، وألفي بطانية، وملابس وأحذية شتوية.

وقام القرويون في شانلي أورفة بجمع مساعدات غذائية وألبسة شتوية على حسابهم الخاص، وأرسلوها إلى أهالي إدلب بالتنسيق مع هيئة الإغاثة التركية “İHH”.

بدوره أرسل فرع منظمة الهلال الأحمر التركي في ولاية كارابوك شاحنة محملة بالألبسة الشتوية والطحين إضافة إلى أغذية الأطفال.

وتشهد محافظة إدلب قصفاً ممنهجاً من قبل نظام الأسد والاحتلال الروسي أسفر عن مقتل عشرات المدنيين ونزوح عشرات الآلاف منذ عقد اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا في 12 كانون الثاني / يناير الجاري.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *