وكالة “تيكا” التركية تفتتح مدرستين في باكستان بعد تجديدهما

وكالة “تيكا” التركية تفتتح مدرستين في باكستان بعد تجديدهما

جددت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، مدرستين في باكستان، يدرس بهما نحو ألف طالبة، كما زودتهما بأدوات ومعدات تعليمية.
وأقيم حفل افتتاح المدرستين التابعتين لـ”وقف الغزالي التعليمي”، الخميس، بمنطقة “المنصورة” إحدى المناطق المنخفضة الدخل في مدينة لاهور.

وشارك في مراسم الافتتاح، كل من القنصل العام التركي أمير أوزباي، ومنسق “تيكا” في إسلام أباد غوكهان أوموت، والبرفيسور أمجد إسلام أمجد، الحائز على جائزة “نجيب فاضل” الدولية للثقافة والفن، ولفيف من الأساتذة والطالبات.

وفي كلمته خلال الافتتاح، قدم “أوموت”، تفاصيل حول المشروع، مضيفًا أن المدرستين تم تأهيلهما، وزيادة سعتهما الاستيعابية.
ولفت رئيس “وقف الغزالي التعليمي” وقار أنجوم جعفري، إلى أن الطالبات، اللاتي يدرسن بالمدرستين اللتان تم تجديدهما، قد أتيحت لهم فرصة تلقي تعليمهم في ظل ظروف أفضل.

من جانبه، أكد الكاتب الباكستاني أمجد، أن الجائزة التي استلمها من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حفل توزيع جوائز “نجيب فاضل” للثقافة والفن، والذي أقيم الشهر الماضي في تركيا، تعتبر بمثابة تكريمًا لكل الشعب الباكستاني، وليس لشخصه فحسب.
وأضاف أن بلاده وتركيا تربطهما علاقة وثيقة عبر التاريخ، مشيرًا أن تنفيذ المشروع في لاهور، العاصمة الثقافية لباكستان، من شأنه أن يسهم مساهمة كبيرة في الثقافة والتعليم في البلاد.

وخلال مراسم الافتتاح، تم تقديم بعض العروض والأنشطة الطلابية.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *