وسائل إعلام تكشف عن الأرباح اليومية من حافلات”الميتروبوس” في إسطنبول

وسائل إعلام تكشف عن الأرباح اليومية من حافلات”الميتروبوس” في إسطنبول

كشفت وسائل إعلام تركية عن قيمة الأرباح اليومية التي تجنيها حافلات “الميتروبوس” بمدينة إسطنبول في ظل الأزمة التي تشهدها مواقف الحافلات في الآونة الأخيرة.

وقالت صحيفة هبرلار، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن خطوط نقل الميتروبوس تمتد على طول 52 كيلو متراً تضم بدورها 44 محطة، 37 منها تقع في الشطر الأوروبي فيما تقع المحطات الـ 7 الأخرى في الشطر الآسيوي من إسطنبول.

وأضافت أن نظام نقل الميتروبوس يضم 545 حافلة تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، وهو ما يميزه عن وسائل النقل الأخرى، ويخوّله تحمّل إزالة الجزء الأكبر من أعباء المواصلات في المدينة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لتشييد النظام 400 مليون دولار بما فيها ثمن الحافلات، وحاز على العديد من الجوائز الدولية من قبل منظمات النقل في مناسبات عدة عُقدت في دول مختلفة، منها الولايات المتحدة وألمانيا والإمارات.

وتوفر حافلات الميتروبوس خدمات النقل لنحو 950 ألف شخص بشكل يومي، فيما يبلغ متوسط أرباحها اليومية نحو 450 ألف دولار.

وتشهد بعض مواقف الحافلات في الآونة الأخيرة ازدحاماً كبيراً تسبب بإثارة ضجة إعلامية واسعة.

وقالت بلدية إسطنبول الكبرى في يوم الازدحام الأول إن سبب اختناق المواقف يعود إلى خطأ فردي ارتكبه سائقان، فيما تداولت صحف محلية وقنوات تلفزيونية أنباءً تفيد باتخاذ رئيس البلدية المعارض “أكرم إمام أوغلو” قراراً بتقليل عدد الرحلات بداعي التوفير، مؤكدة أنّ المشهد يتكرر بشكل يومي.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *