هل يمكن الخروج لشراء الخبز والحاجات الأساسية في الحظر وما الشروط المفروضة؟

هل يمكن الخروج لشراء الخبز والحاجات الأساسية في الحظر وما الشروط المفروضة؟

 

عادت التساؤلات بين المواطنين الأتراك والمقيمين في تركيا حول ساعات عمل المخابز ومحلات البقالة في فترة حظر التجول التي تبدأ من التاسعة مساء الجمعة حتى الخامسة من فجر الإثنين.


وقالت وسائل إعلام تركية حسبما ترجم موقع “الجسر ترك”، اليوم الجمعة، إنه تم الإعلان في التعميم الصادر عن وزارة الداخلية عن كافة تفاصيل القضية والساعات التي ستعمل فيها العديد من الشركات مثل الأسواق والمخابز ومحلات البقالة.

 

ولفتت إلى أن التعميم أشار إلى أنه يمكن للمواطنين شراء الخبز من المخابز، لكن هناك ساعات محددة للخروج، مشيرة إلى أنه يمكن الخروج إلى المخابز و / أو الشركات المرخصة للمخابز وتجار بيع الخبز فقط للجميع (باستثناء أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر وأقل من 20 عامًا)، بشرط أن يكون على مسافة قريبة من مساكنهم، وأن يقتصروا على تلبية احتياجاتهم من الخبز والدقيق وعدم قيادة السيارة (باستثناء المواطنين ذوي الإعاقة).

 

كما يمكن لمركبات توزيع الخبز التابعة للشركات المرخصة لمنتجات المخابز والمخابز تقديم الخبز فقط للأسواق ومحلات البقالة، ولن يتم البيع في الشوارع بمركبات توزيع الخبز.

 

وعند الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة سيسري حظر التجول ويستمر حتى الساعة الخامسة من فجر يوم الإثنين المقبل، ولكن هناك استثناءات للحظر منها السماح بالخروج للماركت بين الساعة 10 صباحاً و5 مساءً.

 

 


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *