مواطن تركي يعتزم ملاحقة عدة صحف محلية قضائياً

مواطن تركي يعتزم ملاحقة عدة صحف محلية قضائياً

يعتزم مواطن تركي ملاحقة عدة صحف محلية قضائياً، لاستغلالها صورته في حملات التحريض المستهدفة للاجئين السوريين على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.

وعمدت بعض الصحف التركية المغرضة، خلال الأعوام الماضية، على تشويه صورة اللاجئ السوري في تركيا، وإظهارها بشكل مغاير للحقيقة.

وركّزت تلك الصحف بشكل أساسي على نشر صورِ قالت إنها لسوريين يستمتعون بقضاء وقتهم على الشواطئ التركية، ما أسهم بتأجيج الشارع التركي ضدّ السوريين، حيث تناقل آلاف الأتراك تلك الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي، دون التحقق من مصداقيتها، معبّرين عن استيائهم من “رفاهية اللاجئ السوري” المزعومة.

وظهرت اليوم الأربعاء حقيقة إحدى أبرز الصور المستخدمة في حملات التحريض، والتي تناقلتها وسائل الإعلام المغرضة منذ شهر آب / أغسطس من عام 2016، زاعمه أنها تُظهر لاجئ سوري يستمتع بشرب الشيشة (النرجيلة) وسط المياه على أحد الشواطئ التركية، ليتبيّن بأنها تعود لشاب تركي يُدعى “ارزين صويلو”، كان قد نشرها على حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”، واستغلتها الصحف في حملتها تلك.

وعبّر الشاب التركي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن استيائه من استمرار نشر صورته بهذه الطريقة، بعد أن وضعتها صحيفة محلية على غلاف عددها الصادر اليوم الأربعاء، وعلقت عليها بالقول: “هكذا يستمتع السوريون في تركيا بالبحر”.

بدورها علقت نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية في ولاية دنيزلي “جميلة تاشدمير” على الحادثة بالقول: “هكذا استخدمت (المعارضة) منصّات التواصل الاجتماعي خلال الانتخابات المحلية”.

هذا وقد أكد محامي التركي “ارزين” في حديثه لموقع “Teyit”، المتخصص بالتحقق من مصادر المعلومات المنتشرة على شبكة الانترنت، على اعتزام موكله ملاحقة تلك الصحف قضائياً.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *