مسؤول في الهجرة التركية ينفي شائعة جديدة حول اللاجئين السوريين

مسؤول في الهجرة التركية ينفي شائعة جديدة حول اللاجئين السوريين

نفى مسؤول في الهجرة التركية صحة الادعاءات المتداولة حول توفير الحكومة إمكانية تنقّل اللاجئين السوريين بأريحية كبيرة بين الولايات التي يرغبون.

جاء ذلك عقب استغلال بعض الصحف المغرضة إتاحة مديرية الهجرة أمام السوريين إمكانية الحصول على “إذن السفر” مؤخراً من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية “E-Devlet”.

وعمدت تلك الصحف إلى التحريض ضد السوريين بشكل واضح، حيث زعمت بأنهم باتوا قادرين على العودة إلى إسطنبول مجدداً من خلال التقدّم بطلب إلكتروني عبر الانترنت، دون الحاجة لمراجعة أية جهة رسمية.

ونفى مسؤول في إدارة الهجرة العامة صحة تلك الادعاءات، مؤكداً على أن إتاحة إمكانية استخراج “إذن السفر” عبر الانترنت لا يعني بالنتيجة تساهلهم في منحه دون توفر الحاجة لذلك، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف موضحاً أنهم وفروا تلك الخدمة في سبيل الحد من الازدحام الكبير الذي تشهده مديريات الهجرة الفرعية من قبل السوريين الراغبين بالسفر.

كما أكد على أن الأذون الممنوحة محددة بتاريخ زمني يفرض على السوريين العودة إلى الولايات المسجلين فيها خلاله تحت طائلة تعرضهم للغرامات.

بدورها أضافت جمعية اللاجئين في تركيا عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن الجهات الرسمية تشترط على اللاجئ السوري إرفاق الوثائق التي تُثبت دواعي حاجته للسفر.

وضربت الجمعية مثالاً، مشيرة إلى أن السلطات في ولاية هاتاي تمنح السوريين الراغبين بالسفر إلى العاصمة أنقرة بغرض تلقي العلاج الطبي “بشرط توفر الوثائق التي تُثبت ذلك” إذناً لا يتجاوز 15 يوماً، ولا تسمح لهم بالبقاء فيها المدة التي يرغبون


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *