مباحثات تركية جزائرية حول التعاون المشترك وقضايا إقليمية

مباحثات تركية جزائرية حول التعاون المشترك وقضايا إقليمية

بحث رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، مع سفيرة تركيا لدى بلاده ماهينور أزديمير غوكتاش، التعاون الثنائي وملفات إقليمية على رأسها القضية الفلسطينية.

واستقبل رئيس المجلس (الغرفة الأولى للبرلمان)، استقبل السفيرة التركية لدى الجزائر، الثلاثاء، التي أدت زيارة مجاملة له، وفق بيان أصدره المجلس.

​​​​​​​وأضاف البيان أنه “تم التطرق خلال اللقاء، الى واقع العلاقات الثنائية وطابعها التاريخي الذي عززته على مر السنوات الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات، كما تم استعراض مجالات التعاون والتنسيق لاسيما على الصعيد البرلماني”.

وأردف أن “الفرصة أتاحت الوقوف على ما وصلت إليه الشراكة البينية في شتى المجالات كالطاقة والنسيج، وتم الحديث أيضا عن آفاق التعاون على المستويين الثقافي والأكاديمي، كما كان اللقاء مناسبة لتأكيد تطابق وجهات النظر حيال عدد من المسائل الدولية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري الثالث بين إيطاليا وإفريقيا في روما الخميس الماضي، قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في تصريح للأناضول، إن بلاده وتركيا تمتلكان علاقات تاريخية عميقة وروابط معنوية قوية، وتسعيان إلى تعزيز علاقاتهما المشتركة.

وتابع أن تركيا “ساهمت بشكل مهم في عملية التنمية بالجزائر خلال السنوات الأخيرة، وأن بلاده تتطلع إلى المزيد من علاقات الشراكة والاستثمارات التركية خلال الأيام القادمة”.

وزاد لعمامرة، أن بلاده “تدعم إقامة علاقات شراكة نوعية مع تركيا، بحيث تشمل المجالات كافة”، معربا عن “تفاؤله” بهذا الصدد.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *