لدعم اللاجئين السوريين.. مشروع أوروبي جديد يغطي 11 ولاية تركية

لدعم اللاجئين السوريين.. مشروع أوروبي جديد يغطي 11 ولاية تركية

يستعد المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة لإطلاق مشروع ضخم بتمويل أوروبي يهدف إلى مساعدة اللاجئين السوريين على تأسيس أعمالهم الخاصة في تركيا.

وقالت وكالة إخلاص للأنباء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المشروع من تنفيذ المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة، وهو ممول من قبل الاتحاد الأوروبي بميزانية تبلغ 26.4 مليون يورو.

وأضافت أن المشروع سيشمل الأتراك إلى جانب السوريين المتمتعين بحق الحماية المؤقتة “كمليك”، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 44 عاماً.

وتابعت الوكالة أن المشروع سيغطي 11 ولاية تركية يتركز فيها اللاجئون السوريون بشكل رئيسي هي إسطنبول، وشانلي أورفة، وغازي عنتاب، وأضنة، ومرسين، وبورصة، وإزمير، وأنقرة، وقونيا، وقيصري، وهاتاي.

ولفتت إلى أن نسبة النساء المستفيدات من المشروع لن تقل عن 30 بالمئة.

وأوضحت بأن المشروع سيقدم الدعم المادي للسوريين والأتراك على مدار 4 أعوام لمساعدتهم على تأسيس أعمالهم الخاصة أو تطوير أعمالهم الحالية، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية، وزيادة مساهماتهم الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

وختمت الوكالة بالقول إن المشروع سينطلق بتاريخ 3 حزيران/ يونيو المقبل بحضور نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي “شتين علي دونمَز”، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا “كريستيان بيرغر”، ورئيس المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة “مايكل سبيندلغر”.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk


4 responses to “لدعم اللاجئين السوريين.. مشروع أوروبي جديد يغطي 11 ولاية تركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *