كورونا.. ظواهر غير مبشّرة في “بازارات” أنقرة

كورونا.. ظواهر غير مبشّرة في “بازارات” أنقرة

شهدت أسواق العاصمة التركية أنقرة ازدحاماً غير مسبوق حال دون التمكن من الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي، قبيل دخول حظر تجول نهاية الأسبوع حيز التنفيذ.

وقالت صحيفة حرييت، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن أهالي أنقرة تدفقوا في وقت مبكر من صباح الجمعة إلى الأسواق الشعبية “البازارات” الواقعة في قضائي باشكنت وكشيوران لشراء احتياجاتهم قبل بدء سريان حظر التجول المفروض في إطار مكافحة كورونا.

وأضافت أن البازارات شهدت ازدحاماً كبيراً بالزبائن وصل إلى حد الاختناق، في ظل غياب تنظيم شرطة البلدية دخول وخروج المواطنين منها، بعكس ما اعتادت عليه أسواق تركيا منذ ظهور الجائحة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الزبائن اضطروا للانتظار في طوابير طويلة لشراء احتياجاتهم بعيداً عن تدابير كورونا الوقائية.

وتابعت أن بعض الباعة أخلوا بقانون المسافة الفاصلة بين العربات (3 أمتار)، فيما امتثل معظمهم إلى التدابير المتعلقة بالكمامات والقفازات وشروط النظافة العامة.

وأعرب العديد من الزبائن عن استيائهم من غياب التنظيم، وأضافت سيدة تركية: “الزبائن فوق بعضهم البعض، نسعى جاهدين لتجنب الاحتكاك بهم إلا أن الأمر مستحيل، يتوجب على الجهات المسؤولة تنفيذ حملات تفتيش مكثفة”.

وأردفت أخرى: “السوق يتسع لـ 500 شخص إلا أنهم أدخلوا 3 آلاف، يجب أن ينظم المسؤولون عمليات الدخول والخروج من الأسواق”.

وأعلنت الداخلية التركية حظر التجول في 15 ولاية لمدة يومين تبدأ اعتباراً من منتصف ليلة الجمعة/ السبت.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 160 ألفاً و979 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و461 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 124 ألفاً و369 حالة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *