“قالن” يكشف كيفية حماية أردوغان من الإصابة بعدوى “كورونا”

“قالن” يكشف كيفية حماية أردوغان من الإصابة بعدوى “كورونا”

كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” عن الأسس المتبعة لحماية الرئيس أردوغان من الإصابة بعدوى “كورونا”.

جاء ذلك خلال مداخلة تلفزيونية بثتها قناة “NTV” المحلية.

وأشار قالن، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إلى أن أسس الوقاية من الفيروس واحدة، وهي الالتزام بالتدابير التي أعلنتها وزارة الصحة التركية.

وأضاف: “نحن هنا منذ 3 أسابيع، لم نخرج إلى الشارع كما لم نستقبل ضيوفاً أيضاً، ونقوم بتنفيذ كافة البرامج الحكومية من داخل مقر الرئاسة”.

وتابع قائلاً: “التقيّد بالتدابير الوقائية هو أساس الحماية من كورونا، بدءً من رئيس الجمهورية وصولاً إلى الأشخاص المتواجدين اليوم في منازلهم، الرئيس أردوغان حريص على الالتزام الدقيق بتلك التدابير، وقد بات مثالاً نحتذي به نحن المتواجدون برفقته داخل المقر”.

وحول موعد انتهاء الجائحة وعودة البلاد إلى طبيعتها، أشار قالن إلى استحالة التنبؤ بذلك في الظرف الراهن، لافتاً إلى أن السيطرة على الوباء بما تحمله الكلمة من معنى مرتبط بالدرجة الأولى بلقاح الفيروس.

وعلق على مطالب حظر التجول الكلي بالقول إن مثل هذا القرار تتخذه كل دولة بناءً على ظروفها الخاصة والمختلفة، مشيراً إلى “تلقيهم اقتراحات حسنة النية تفتقر مع الأسف إلى الأسس والبيانات العلمية”.

وأردف: “بعض الأحيان قد تتسبب بمشاكل أكثر خطورة بينما تسعى لحل مشكلة واحدة، فرض حظر التجول الكلي سيوجه ضربة أقوى بكثير إلى اقتصاد البلاد”.

وختم قالن بالإشارة إلى أنهم حرصوا على اتخاذ إجراءات مختلفة بين المدن بناءً على عدد الإصابات ومدى انتشار الوباء، واستناداً في الدرجة الأولى إلى توصيات المجلس العلمي.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 74 ألفاً و193 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 1643 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 7 آلاف و89 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *