في 4 أشهر.. باموق قلعة التركية تستقبل أكثر من 100 ألف سائح

في 4 أشهر.. باموق قلعة التركية تستقبل أكثر من 100 ألف سائح

استقبلت منطقة باموق قلعة الشهيرة بترسبات الجيرية ذات المنظر الخلاب بولاية دنيزلي غربي تركيا، أكثر من 100 ألف سائح في الثلث الأول من 2021.

جاء ذلك على لسان رئيس جمعية مشغلي الفنادق السياحية في ولاية دنيزلي، غازي مراد شن في تصريح أدلى به لمراسل الأناضول، الخميس.

وأوضح شن أن المنطقة استقبلت 100 ألفا و145 سائحا في الفترة من مطلع يناير/كانون الثاني إلى نهاية أبريل/نيسان الماضيين.

وأضاف: “نعتقد أن باموق قلعة ستكون واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في بلادنا في عام 2021”.

ويمكن للضيوف القادمين إلى باموق قلعة زيارة ترسبات الترافرتين والأماكن التاريخية المحيطة بها، ضمن إطار تدابير مكافحة وباء كورونا.

واستقبلت باموق قلعة، 625 ألفا و120 سائحا طيلة عام 2020.

وتعتبر باموق قلعة إحدى أبرز الوجهات للسياحة والسياحة العلاجية في تركيا، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها وحوض المياه الساخنة في مدينة “هيرابوليس” الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلا عن المنشآت السياحية التي تحتويها.

كما تعد مركزا للعلاج بالمياه الحارة منذ عصور قديمة، ووجهة للراغبين في السياحة العلاجية، بفضل مياهها الغنية بالكالسيوم والمعادن، التي شكلت عبر العصور مصاطب من ترسبات الترافرتين.

وتنتشر في المنطقة، ينابيع مياه حارة متدرجة تعرف بـ”الجنة البيضاء”، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكوّنا لوحة فريدة يتوجها دخان الينابيع الساخنة، التي تصل حرارتها 35 درجة مئوية.

كما أن المنطقة مدرجة في لائحة التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *