فنادق تركيا: منشآتنا السياحية تخضع لرقابة شركات عالمية

فنادق تركيا: منشآتنا السياحية تخضع لرقابة شركات عالمية

أكد رئيس اتحاد مالكي الفنادق في تركيا سروري تشوراباتير، أن جميع المنشآت السياحة في تركيا تخضع لرقابة شركات عالمية مستقلة، بهدف الحصول على “شهادة السياحة الأمنة”.

وأوضح تشوراباتير في تصريح صحفي، الإثنين، أن التدابير الوقائية من فيروس كورونا لدى جميع الفنادق والمطاعم والمطارات ووسائل النقل، تخضع لرقابة شركات عالمية مختصة في مجال تقييم الوقاية.

وأضاف أن كافة المؤسسات السياحية في تركيا تطبق برنامجا وقائيا شاملا وشفافا بغية الحفاظ على سلامة موظفيها والسياح الوافدين إلى مرافقها.

وأشار أن برنامج “شهادة السياحة الآمنة”، الذي تم إعداده بمشاركة جميع العاملين في قطاع السياحة وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة، بات مثالا للعديد من البلدان حول العالم.

ولفت إلى أن جميع المنشآت السياحية في تركيا تولي أهمية بالغة للنظافة ومبدأ التباعد الاجتماعي، بهدف توفير البيئة المناسبة للسياح لقضاء عطلتهم بأمان وسلام.

وتابع: “رغم الحظر المفروض بسبب كورونا، توافد إلى تركيا أعداد كبيرة من السياح الأجانب خلال الفترة الأخيرة وعادوا إلى بلدانهم مسرورين وممتنين من التدابير الوقائية التي شاهدوها في منشآتنا”.

ويتواصل انخفاض الإصابات بفيروس كورونا في عموم تركيا بفعل التدابير التي اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة، بما في ذلك الإغلاق الكامل.

وشهدت تركيا مرحلة “الإغلاق الكامل” بين 29 أبريل/ نيسان و17 مايو/ أيار 2021، في إطار تدابير مواجهة كورونا.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *