على رأسها حظر التجول.. تركيا تدرس إعادة فرض عدة قيود لمكافحة كورونا

على رأسها حظر التجول.. تركيا تدرس إعادة فرض عدة قيود لمكافحة كورونا

تبحث الحكومة التركية إعادة فرض عدة قيود لمكافحة كورونا، على رأسها حظر التجول، في حال استمرار ارتفاع حصيلة الإصابات خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت صحيفة “حرييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن ارتفاع إصابات كورونا خلال الأيام الماضية خالف توقعات انخفاضها بنسبة 30 بالمئة، ودفع حكومة العدالة والتنمية للنظر مجدداً باقتراحات المجلس العلمي المتعلقة بإعادة فرض القيود.

وأضافت أن المجلس العلمي شدد على ضرورة فرض حزمة من “القيود الجزئية” على بعض الولايات، إذا ما تجاوزت حصيلة الإصابات اليومية حاجز الألفين خلال الأسبوع الجاري.

وحول طبيعة القيود المقترحة، أوضحت الصحيفة بأن حظر التجول جاء في مقدمتها، إضافة إلى فرض إلزامية “الكمامات” تحت طائلة الغرامة المالية، وحظر دخول الحدائق والمنتزهات مجدداً.

كما حذر المجلس من انتقال مركز الوباء إلى ولايات الأناضول والأخرى المطلة على البحر مع تزايد حركة السفر عقب امتحان العبور إلى الثانوية.

وأكد على ضرورة تكثيف تدابير مكافحة الوباء في تلك الولايات.

ولفت المجلس العلمي إلى ارتفاع إصابات كورونا في عدة دول مختلفة إبان رفع القيود وبدء تطبيع الحياة.

وختم توصياته بالقول إن تلك الدول نجحت في ضبط إصاباتها مجدداً من خلال الكشف عن أسباب ارتفاعها، وإعادة فرض القيود بشكل جزئي.

وحتى مساء الاثنين، سجلت وزارة الصحة التركية 179 ألفاً و831 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و825، فيما بلغت حالات الشفاء 152 ألفاً و364.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *