طفلة سورية لاجئة في تركيا تعيش فرحة “سماع الأصوات” لأول مرة (فيديو)

طفلة سورية لاجئة في تركيا تعيش فرحة “سماع الأصوات” لأول مرة (فيديو)

عاشت الطفلة السورية “فاطمة عفاش” فرحة سماع الأصوات لأول مرة في ولاية كوجالي، بمساعدة صيدلاني تركي تكفّل بعلاجها من الصمم وتأمين سماعة خاصة لها.

وقالت صحيفة “صباح”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن فاطمة البالغة من العمر 10 أعوام وُلدت وهي تعاني من الصمم والبكم الخلقي، وتم إخضاعها للفحوصات الطبية بمساعدة الصيدلاني التركي “جانر غوشمَز”.

وأوضح غوشمَز أنه تعرّف على عائلة الطفلة عن طريق أحد أصدقائه، حيث كانت تعاني من ضعف حاد في السمع.

وأضاف قائلاً: “أخضعنا فاطمة للفحوصات اللازمة، ووفرنا لها سماعة أذن خاصة بالتعاون مع إحدى الشركات تمكنت بفضلها من سماع الأصوات للمرة الأولى، لكنها لن تكون قادرة على الكلام بسبب تأخرها في تلقي العلاج”.

وتابعت الصحيفة أن فرحة فاطمة الكبيرة بسماع الأصوات أثارت مشاعر الحضور ودفعتهم إلى البكاء.

وتوجهت عائلة الطفلة السورية بالشكر الجزيل إلى الصيدلاني التركي ومالكة الشركة المسؤولة عن بيع السماعات، معربة عن سعادتها بتمكن طفلتها من السماع لأول مرة.

وقالت مالكة الشركة التركية “كوثر أويار” إن فاطمة يمكنها اكتساب القليل من القدرة على الكلام في حال مواظبة أهلها على اصطحابها إلى مراكز إعادة التأهيل.

بدوره أضاف الصيدلاني غوشمَز أن لفاطمة شقيقة تبلغ من العمر 3 أعوام وتعاني من مشاكل خلقية مشابهة، مشيراً إلى أنهم يهدفون إلى توفير العلاج المبكر لها لتكون قادرة على التحدث والسمع معاً.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *