ضياع 13 ميدالية كان قد تقلّدها أسطورة رفع الأثقال التركي “نعيم سليمان أوغلو”

ضياع 13 ميدالية كان قد تقلّدها أسطورة رفع الأثقال التركي “نعيم سليمان أوغلو”

أعلنت ابنتا أسطورة رفع الأثقال التركي “نعيم سليمان أوغلو” عن ضياع 13 ميدالية كان قد تقلّدها والدهما في مناسبات عالمية مختلفة، ما أثار ضجة واسعة في وسائل الإعلام التركية.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة حرييت، فقد تقدّمت الشابة اليابانية “سيكاي موري” بدعوى تثبيت التركة للحصول على حصّتها من ميراث سليمان أوغلو، وذلك بعد أن قضت محكمة الأسرة في إسطنبول بثبوت نسب موري للرباع التركي الشهير.

وطالبت محكمة الصلح في بويوك شكمجه بنات الرباع الثلاثة بتسليم كافة الميداليات التي تقلّدها والدهم في المحافل الدولية والأوروبية على مدار مشواره الرياضي.

وقالت ابنتا سليمان أوغلو “سَزين” و”اسين” إن عمهما يحتفظ بـ 3 ميداليات فقط، وأنكرتا معرفتهما مصير 13 ميدالية أخرى.

بدوره أشار شقيق الرباع التركي “محرم سليمان أوغلو” أن شقيقه أعطاه قبل وفاته 3 ميداليات ذهبية حاز عليها في بطولات أولمبية، مضيفاً أن إحدى شركات الإنتاج تحتفظ بها حالياً إلى حين الانتهاء من تصوير الفيلم الذي يروي حياة شقيقه.

هذا وقد أثار نبأ ضياع الميداليات ضجة واسعة في وسائل الإعلام لما يحمله اللاعب الوطني التركي من أهمية وقيمة كبيرتين.

وحاز نعيم سليمان أوغلو على لقب بطل العالم في رياضة رفع الأثقال لـ 8 مرات وبطل الأولمبياد لـ 3 مرات، كما كسر الرقم القياسي العالمي 46 مرة.

ولُقّب الرباع التركي بـ “رياضي القرن”، حيث كان يحمل أوزاناً تزيد عن 3 أضعاف وزنه، وتشير الهيئات الرياضية إلى أنه أفضل لاعب في رياضة رفع الأثقال على مرّ العصور.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *