ضجة في مواقع التواصل بعد إخلاء نيابة اسطنبول سراح مجرمين اعتدوا على سوري بوحشية (فيديو+صورة)

ضجة في مواقع التواصل بعد إخلاء نيابة اسطنبول سراح مجرمين اعتدوا على سوري بوحشية (فيديو+صورة)

ضجت مواقع التواصل التركية بخبر استدراج 4 أشخاص صاحب مطعم سوري في إسطنبول، ورميه من ارتفاع 7 أمتار بعد سلب مقتنياته.

وقالت صحيفة “ملييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الحادثة وقعت بتاريخ 7 تموز/ يوليو في منطقة “بهشلي إيفلر”، حيث استدرج 4 أشخاص مالك المطعم بذريعة معاينة سيارة يرغب بشرائها، وانهالوا عليه بضرب وحشي عقب سرقة مقتنياته.

وأضافت أن المحتالين قاموا برمي صاحب المطعم من ارتفاع 7 أمتار إلى قناة لجر المياه بغية التخلص منه، ما أسفر عن تعرضه لإصابات بليغة نُقل على إثرها إلى المستشفى.

واعتقلت الشرطة اثنين من المحتالين، وأحالتهما إلى النيابة عقب انتهاء التحقيقات، حيث قضت بإطلاق سراحهما المشروط بالرقابة القضائية.

وأثار قرار نيابة إسطنبول ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، دفعت وزير العدل التركي “عبد الحميد غول” للتعليق عليه مؤكداً منحه مجلس القضاة والمدعين العام الإذن للتحقيق بالأخلاقيات القضائية المتعلقة بالقرار.

كما أصدر مكتب المدعي العام مذكرتي اعتقال جديدتين بحق المشتبه بهما، حيث تبين أن أحدهما يقضي الآن خدمته العسكرية، فيما تواصل أجهزة الشرطة بحثها عن الآخر.

وتداول مغردون أتراك عبر “تويتر” صورةً قالوا إنها لصاحب المطعم السوري “محمد”، مستنكرين إخلاء النيابة سبيل المتهمين على الرغم من اعتدائهم الوحشي.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *