صحيفة “يني شفق” تكشف عن تحركات إيرانية لنسف اتفاق إدلب

صحيفة “يني شفق” تكشف عن تحركات إيرانية لنسف اتفاق إدلب

كشفت صحيفة “يني شفق” عن تحركات إيرانية تهدف إلى نسف اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، الموقع بين تركيا وروسيا.

وقالت الصحيفة التركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن اتفاق وقف إطلاق النار شهد 15 انتهاكاً في يومه الأول، أولها كان على يد قوات النظام بعد مرور 10 دقائق فقط من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

كما كشفت الصحيفة عن استهداف النظام لمواقع القوات التركية في إدلب بـ 3 قذائف هاون، وفرض سيطرته على قريتي البريج ومعرة موخص، قبل أن يضطر للانسحاب منهما، بعد نشره قوة عسكرية كبيرة في المنطقة.

وتابعت أن المليشيات الإيرانية واصلت إرسال تعزيزاتها من عناصر حزب الله والفاطميين إلى سراقب وجبل الزاوية، فيما عزز حزب الله أيضاً من مواقعه في المنطقة.

ولفتت الانتباه إلى استفزاز صحف مقربة من حزب الله لتركيا، عبر تداول مقطع مصور يدعي تعرض نقطة المراقبة التركية في سراقب للحصار على يد مليشيات إيرانية تتبع لمجموعة الرضوان.

كما أشارت إلى ظهور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني “إسماعيل قاني” في جبهات حلب وإدلب، وتابعت أن زيارته الميدانية رفعت الروح المعنوية لعناصر مليشيات إيران وحزب الله.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني القول، إن الجيش التركي يبدي حساسية بالغة في الامتثال لاتفاق وقف إطلاق النار الأخير.

ولفت المصدر الانتباه إلى جاهزية تركيا لاستخدام القوة في التصدي لمحاولات انتهاك الاتفاق.

كما أكد أن محاولات النظام لانتهاك الاتفاق معروفة ومراقبة من قبل أنقرة.

وختم بالقول إن تركيا تتوقع من روسيا إلزام النظام بالالتزام بكافة القضايا المحددة بالاتفاق، باعتبارها إحدى الدول الضامنة لوقف إطلاق النار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *