صحيفة: معظم أهالي “جيلان بينار” عادوا مؤخراً إلى منازلهم

صحيفة: معظم أهالي “جيلان بينار” عادوا مؤخراً إلى منازلهم

رصدت صحيفة “حرييت” آخر التطورات الميدانية في قضاء جيلان بينار التابع لولاية شانلي أورفة المتاخمة للحدود السورية.

وقالت الصحيفة التركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن معظم أهالي جيلان بينار عادوا مؤخراً إلى منازلهم، وبدأت الحياة بالعودة إلى طبيعتها بالتزامن مع عقد اتفاق المنطقة الآمنة ما بين تركيا والولايات المتحدة.

كما لفتت الصحيفة الانتباه إلى عودة الحركة في شارعي جمهورييت وفيرانشهير، اللذين يُعدان بمثابة الشريانين الرئيسيين للقضاء، وإعادة افتتاح المحلات التجارية بعد أيام من إغلاقها بسبب استهداف مليشيات “قسد” المتكرر للمنطقة.

وأشار السوري “حسن شينو”، الذي يملك صالون حلاقة في جيلان بينار، إلى أنهم عادوا إلى منزلهم فور توقف أصوات القتال في مدينة رأس العين، مضيفاً: “تمكنا بعد أيام من إعادة فتح محلنا، واليوم نحن على رأس أعمالنا مجدداً، أتمنى أن لا نشهد ما عايشناه في الأيام الماضية مرة أخرى”.

بدوره أضاف التركي “عمر أك غول”، الذي يعمل في مجال تصليح الأحذية منذ 32 عاماً، أن القلق والتوتر ما يزال يرافق الأهالي بالتزامن مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها.

كما أشار تركي آخر إلى أن التوتر مرتبط بالمهلة المتفق عليها ما بين تركيا والولايات المتحدة، مضيفاً أن الجميع بانتظار ما سيؤول إليه الحال بعد انتهاء الـ 120 ساعة.

هذا وقد أعرب أطفال القضاء عن انتظارهم بفارغ الصبر افتتاح أبواب المدارس مجدداً يوم غد الاثنين، ليتمكنوا من متابعة تعليمهم بعد انقطاع دام 9 أيام.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *