رسالة من وزير الداخلية الألماني للمهاجرين “بأربع لغات”

رسالة من وزير الداخلية الألماني للمهاجرين “بأربع لغات”

تحاول الحكومة الألمانية حثّ اللاجئين على البقاء في تركيا وعدم الدخول إلى اليونان وبعدها إلى ألمانيا، عن طريق وسائل التواصل، وذلك بالتشديد على أن حدود الاتحاد الأوروبي وألمانيا “ليست مفتوحة” أمام اللاجئين والمهاجرين من تركيا.

ويأتي ذلك عبر تغريدة لوزير الداخلية الألماني “هورست زي هوفر” نشرها باللغة العربية على موقع توتير أمس الثلاثاء، جاء فيها: “نحتاج إلى النظام على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. سوف ندعم اليونان بكل ما أوتينا من قوة في هذا الصدد. إن حدود أوروبا ليست مفتوحة أمام اللاجئين من تركيا. وينطبق هذا على حدودنا أيضاً”.

وإلى جانب اللغة العربية، نشرت هذه التغريدة أيضاً بالغة الفارسية والإنجليزية والألمانية.

ويتزامن ذلك مع استمرار توافد مئات المهاجرين إلى الحدود التركية اليونانية أملاً في دخول الاتحاد الأوروبي، رغم القسوة التي يتعرضون لها من قبل الشرطة اليونانية التي تمنعهم من دخول أراضيها.

وانتقدت المنظمات الحقوقية الألمانية بشدة موقف الحزب المسيحي الديمقراطي (حزب ميركل) الساعي إلى تأمين الحدود “دون الاكتراث” إلى وضع آلاف الأشخاص العالقين في ظروف غير إنسانية شديدة القسوة، وهو ما “يتناقض” مع روح الفكر الأوروبي.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت ولاية أدرنة التركية، مقتل مهاجر وإصابة 5 آخرين، جراء إطلاق الشرطة وحرس الحدود اليوناني الرصاص الحي والبلاستيكي وقنابل الصوت والغاز على المهاجرين.
وبحسب بيان صادر عن الولاية، اليوم الأربعاء، فإن الشرطة وقوات حرس الحدود اليونانية، أطلقت قنابل الصوت والغاز، والرصاص الحي والبلاستيكي، على المهاجرين المتواجدين في المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأراضي التركية واليونانية.
وأشار البيان إلى مقتل مهاجر وإصابة 5 آخرين، جراء ممارسات السلطات اليونانية.


مصدر الخبر :دويتشه فيله + فريق تحرير الجسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *