حملة تفتيش على لافتات المحال التجارية المخالفة للمعايير في مرسين

حملة تفتيش على لافتات المحال التجارية المخالفة للمعايير في مرسين

أطلقت مديرية شرطة البلدية “الضابطة” في ولاية مرسين حملة تفتيش على لافتات المحال التجارية المخالفة للمعايير، وأمهلت فرقها عدداً من أصحاب المحلات السورية لتغيير لافتاتهم، تحت طائلة الغرامة المالية في حال عدم الامتثال.
وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة خبر ترك، فقد حرّرت فرق شرطة البلدية في ولاية مرسين 25 محضر إنذار بحق أصحاب المطاعم والمحلات التجارية السورية المخالفة لافتاتها للشروط والمعايير القانونية.
وأمهلت الفرق أصحاب المحلات السورية مدة زمنية لم يتم الكشف عنها لاستبدال لافتاتهم المخالفة، تحت طائلة تعرضهم للغرامات المالية في حال نفاذ المهلة دون تغييرها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال بقاء اللافتات بعد تطبيق تلك الغرامات.
وانطلقت الحملة بدءً من قضائي أكدنيز ومَزيتلي، وستشمل كافة أقضية الولاية، وفقاً لما أكدته فرق الشرطة.
ولفتت الصحيفة التركية الانتباه إلى أن الحملة جاءت بعد تلميحات لرئيس بلدية مرسين الكبرى وعضو حزب الشعب الجمهوري المعارض “وهاب سَشَر”، الذي عبر عن استيائه خلال أحد اجتماعات أعضاء مجلس بلديته من انتشار اللافتات العربية على نحو واسع في مجمل أنحاء الولاية.
كما أكد وهاب على اعتزام بلديته فرض معايير خاصة باللافتات، تشمل اللون والأبعاد إضافة إلى مكان التعليق.
يجدر الذكر إلى أن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” كان قد تعهد مؤخراً بإزالة كافة اللافتات المخالفة في مختلف الولايات التركية حتى نهاية العام الحالي، واستبدالها بأخرى ملائمة للمعايير، التي تفرض “استخدام اللغة التركية في القسم الأكبر من اللافتة، مع السماح باستخدام لغة أخرى بحجم أصغر أسفلها”.

مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *