حزب الشعب الجمهوري يستنكر عدم دعوة “إمام أوغلو” لحضور اجتماع تقييم أزمة كورونا بإسطنبول

حزب الشعب الجمهوري يستنكر عدم دعوة “إمام أوغلو” لحضور اجتماع تقييم أزمة كورونا بإسطنبول

استنكر حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض بشدة عدم دعوة رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، لحضور اجتماع تقييم أزمة كورونا في المدينة.

وكان قد كشف وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في تغريدة عبر تويتر عن اجتماعه مع والي إسطنبول “علي يرلي قايا” ومدير أمنها “ظفر أكتاش” ومسؤولين آخرين من المدينة، حيث تم خلال الاجتماع التباحث بشأن تطورات جائحة كورونا، والتوصل إلى الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة ارتفاع الإصابات.

وأصدر حزب الشعب الجمهوري بياناً، وصف فيه عدم دعوة رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” لحضور الاجتماع بـ “الفضيحة”، لافتاً إلى أن إصابات إسطنبول تشكّل نسبة 40% من مجمل إصابات تركيا، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف البيان: “لن تستطيع حكومة القصر الانتقام لهزيمتها الانتخابية في إسطنبول عبر أهالي المدينة، فليس هناك ما هو أهم من صحة شعبنا”.

وطالب الشعب الجمهوري وزير الصحة التركي بـ “الابتعاد عن تسييس الصحة على الفور”.

ونقلت صحيفة “إندبندنت” عن مصادر في ولاية إسطنبول قولها، إن الاجتماع عُقد بشكل مفاجئ دون سابق تخطيط، وهو ما يفسر غياب إمام أوغلو عنه، بدليل حضور الأخير عدة اجتماعات سابقة عُقدت في نفس الإطار.

بدوره صرح وزير الصحة التركي، صباح اليوم الجمعة، أنه يعتزم زيارة إسطنبول خلال الأيام المقبلة، ويخطط للالتقاء بإمام أوغلو للتباحث بشأن تطورات كورونا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *