جامعة عنتاب تقيم حفل التخرج الأول لطلاب المعاهد في مدينة جرابلس السورية

جامعة عنتاب تقيم حفل التخرج الأول لطلاب المعاهد في مدينة جرابلس السورية

أقامت جامعة غازي عنتاب حفل التخرج الأول لطلاب المعاهد العليا في مدينة جرابلس بريف حلب بحضور وفد تركي من إدارة الجامعة ووزارة التربية الوطنية.

وقالت صحيفة “صباح”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الحفل أُقيم عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا، وحضره 15 طالباً سورياً كممثلين عن دفعة الخريجين الأولى التي ضمت 100 طالب.

وافتتح رئيس جامعة غازي عنتاب، علي غور، الحفل بكلمة توجه خلالها بالتهنئة إلى طلاب المعهد الخريجين، معرباً عن فخره بعزيمتهم وإصرارهم على مواصلة التعليم على الرغم من الظروف الصعبة والاضطرابات التي تعيشها بلادهم.

وأضاف قائلاً: “كانت المعاهد العليا في جرابلس بمثابة بصيص أمل المنطقة الآمنة وخطوة مهمة لمستقبل سوريا، وقد حققت جامعتنا مكسباً كبيراً بافتتاحها 3 كليات في مدن أخرى غير جرابلس، نحن سعداء بما أنجزناه، وأود أن أشكر الرئيس التركي لمنحنا مثل هذه الفرصة”.

كما أشاد نائب رئيس الجامعة، متين بدير، بدور الجسر التعليمي الذي تلعبه جامعة غازي عنتاب في الشمال السوري المحرر، مشيراً إلى تمكّن 737 طالباً من متابعة تعليمهم في مدينة الباب واعزاز وعفرين إلى جانب جرابلس.

بدوره لفت مدير معاهد جرابلس، فهمي صوغوك أوغلو، إلى افتتاحهم المعاهد العليا عام 2018، وانتقاء الأقسام الدراسية بالتشاور مع المجلس المحلي في المدينة.

وتابع: “وقع اختيارنا على 5 أقسام، حرصنا على أن يكون اثنان منها على صلة بالعلوم الصحية إلى جانب أقسام الشريعة والإدارة والأمن والحماية، وقمنا بتدريب الطلاب وتجهيزهم جيداً لسد فجوة العمل والموارد البشرية”.

وختم مدير المعاهد كلمته متمنياً حياة مهنية ناجحة لكافة الخريجين.

وانتهى الحفل بتكريم إدارة جامعة غازي عنتاب 15 خريجاً من المتفوقين تم انتقاؤهم كممثلين عن بقية زملائهم.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *