“تيكا” التركية تقدم مستلزمات طبية للهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس

“تيكا” التركية تقدم مستلزمات طبية للهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس

قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، الجمعة، مستلزمات طبية لمستشفى النساء والتوليد العامل تحت مظلة الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس.

وذكر بيان صادر عن “تيكا”، أن مستشفى النساء والتوليد، أدى دورا مهما في إسعاف المصابين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بالقدس الشرقية خلال الأيام الأخيرة.

وأشار إلى أن المستشفى استهلك مخزونه من المستلزمات الطبية نتيجة عمله المتواصل في إسعاف المصابين.

وأكد أن “تيكا” وفرت المستلزمات الطبية اللازمة للمستشفى، عبر حزمة مساعدات تتضمن مستلزمات من قبيل الأدوية والكراسي المتحركة والنقالات وأسطوانات الأوكسجين والإبر والقفازات الطبية وغيرها.

ويضم المستشفى أقساما كخدمة الطوارئ وعيادة الأطفال وغرفة الولادة ووحدات الصحة العقلية منذ عام 1953.

فيما يعمل في المستشفى طاقم يتألف من 133 عامل طوارئ، بينهم 100 متطوع.

واستقبل المستشفى 976 جريحا في قسم الطوارئ خلال الأيام الأربعة الأخيرة من شهر رمضان جراء الاعتداءات الإسرائيلية في القدس الشرقية.

كما يتم إجراء 300 ولادة و80 عملية جراحية شهريا في المستشفى.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، وفق أحدث إحصاءاتها، ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة على القطاع منذ مساء الاثنين، إلى 126 قتيلاً ، بينهم 31 طفلا و20 سيدة، إضافة إلى 950 إصابة.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *