تفاعل بمواقع التواصل مع مقطع مصور لمسنة تركية تدافع عن السوريين

تفاعل بمواقع التواصل مع مقطع مصور لمسنة تركية تدافع عن السوريين

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً واسعاً مع مقطع مصور لمسنة تركية، أظهرت وعياً كبيراً بدفاعها عن السوريين، وتوضيحها سبب تواجد الجيش التركي في إدلب اليوم.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المقطع تم التقاطه في أحد أسواق ولاية ملاطيا، وأعربت خلاله التركية “فاطمة أوز أصلان / 78 عاماً” عن دعمها وتأييدها الكبيرين لعملية “درع الربيع” العسكرية.

ولدى سؤال فاطمة عن سبب تواجد الجيش التركي في إدلب اليوم، انتفضت قائلة: “لقد وصلت الأفعى إلينا، ودخل الأعداء منازلنا، إذا لم نتدخل في سوريا وإدلب اليوم سيتقاسمون تركيا، ويفعلون بها ما يشاؤون”.

وأشارت السيدة التركية إلى أن عائلتها قدمت العديد من الشهداء في معركتي جناق قلعة وصقاريا، وهاجمت من يدعو لانسحاب تركيا من إدلب، وخاطبتهم قائلة: “ما قيمة العيش بعد خسارة وطنكم وشرفكم؟”.

كما سلطت فاطمة الضوء على معاناة السوريين، وعيشهم تحت قصف الأسد وبراميله على مدار الأعوام الماضية، وأضافت: “ألا تذكر الخوف الكبير الذي أصابنا بسبب زلزال استمر ثوانٍ قليلة؟، هم يعيشون تحت كنف تلك الزلازل منذ أعوام، قصفوا منازلهم وأحرقوها، قتلوا الأطفال الصغار بالغازات السامة”.

ودافعت أيضاً عن هجرة السوريين إلى تركيا وأوروبا، وأكدت على أنها أمر خارج عن إرادتهم، مشددة على استحالة تخلي المرء عن وطنه بسهولة، كما يتهمهم البعض.

وتطرّقت إلى ممارسات حرس الحدود وخفر السواحل اليونانية غير الإنسانية الساعية لإحباط محاولات وصول السوريين والمهاجرين من الجنسيات الأخرى إلى أراضيهم.

وانتفضت قائلة: “هل شاهدت المقاطع المصورة بالأمس؟، يحاولون إغراق قوارب المهاجرين، ماذا تريدون من هؤلاء المساكين أيها الكفار يا من لا تخافون الله؟”.

هذا وقد حظي المقطع المصور بانتشار وتفاعل كبيرين عبر موقع “تويتر”، وأكد مغردون أتراك أن السيدة أظهرت وعياً كبيراً يفتقره العديد من السياسيين في بلدهم.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *