تعليق الدراسة جزئياً في بعض الولايات التركية بسبب العاصفة

تعليق الدراسة جزئياً في بعض الولايات التركية بسبب العاصفة

تسببت العاصفة التي تشهدها معظم أنحاء تركيا بتعليق الدراسة جزئياً في بعض الولايات.

وأعلنت السلطات المحلية في ولاية قونيا (وسط) عن تعليق الدراسة ليوم واحد في المدارس الابتدائية والإعدادية الواقعة في قضائي تاشكنت ودَرَبوجاك بداعي تراكم الثلوج، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

كما منحت مؤسسات الدولة في المقاطعتين إجازات إدارية للنساء الحوامل والموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة أيضاً.

وفي إسكي شهير (شمال غرب)، أعلنت الولاية عن تعليق الدراسة في كافة مدارسها الحكومية والخاصة، بداعي سوء الأحوال الجوية وانقطاع الطرق بسبب تراكم الثلوج.

ومنحت أيضاً مؤسسات الدولة إجازات للنساء الحوامل والموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما في ولاية كوتاهيا (غرب)، فقد اقتصر التعليق على المدارس الواقعة في مركزها، وقضاء أصلان بابا، وغَديز، وشابهانه، وحصارجك، وجافدار حيصار، إضافة إلى المدارس الابتدائية والإعدادية فقط في قضاء إمَت.

كما أعلنت السلطات المحلية في ولاية جناق قلعة (شمال غرب) عن تعليق الدراسة ليوم واحد في المدارس الابتدائية والإعدادية الواقعة في قضائي بوزجادا وغوكشيدا حرصاً على سلامة الطلبة جراء وصول سرعة الرياح فيها إلى 100 كيلو متر في الساعة.

وفي أفيون قره حيصار (غرب)، أعلنت الولاية عن تعليق الدراسة في قضاء شوبانلار، وأوعزت إلى كافة مدارس الأقضية الأخرى بتبرير غياب الطلبة الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى مدارسهم اليوم بعد أن بلغت سماكة الثلوج 20 سنتيمتراً.

كما أعلنت السلطات المحلية في بيله جك (غرب) عن تعليق الدراسة جزئياً بعد ظهر اليوم الاثنين في المدارس الابتدائية والإعدادية الواقعة في كل من قضاء بوزويوك، وبازاريري، ويني بازار، وانحيصار.

وتشهد معظم الولايات التركية عاصفة ثلجية وأخرى مطرية، رجّحت الأرصاد الجوية استمرارها على مدار الأيام الثلاثة القادمة.

وشددت المديرية في تحذيرات عدة على ضرورة اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة إزاء ما قد تتسبب به العاصفة من فيضانات وانقطاع للطرق إضافة إلى تعطّل لوسائل النقل العامة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *