تشييد 200 بناء سكني في ولاية مانيسا وتعويض الأهالي المتضررين بفعل الزلزال

تشييد 200 بناء سكني في ولاية مانيسا وتعويض الأهالي المتضررين بفعل الزلزال

كشف وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي “مراد قوروم” عن اعتزامهم تشييد 200 بناء سكني في ولاية مانيسا، وتعويض أهاليها المتضررين بفعل الزلزال الأخير.  

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوزير التركي خلال جولة ميدانية في ريف قضاء أكحيصار، الذي شهد مؤخراً زلزالاً بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر.

والتقى قوروم بأهالي حي كارابوركلو الناجين من الزلزال، حيث اطمأن على صحتهم، واطلع على الأضرار التي لحقت بمنازلهم، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وقال الوزير التركي خلال جولته مخاطباً الأهالي: “حمداً لله على سلامتكم، لم تصب أرواحكم بمكروه، وهذا هو المهم، سنقوم بما يتعيّن علينا القيام به خلال وقت قصير، وسنستضيفكم إلى حين الانتهاء من ذلك”.

كما كشف عن اعتزامهم تقديم مساعدات مالية عاجلة بقيمة 21.500 ليرة تركية إلى أصحاب المنازل المتضررة بفعل الزلزال، اعتباراً من يوم الاثنين القادم.

وأوعز أيضاً إلى والي مانيسا “أحمد دنيز” بعدم استخدام الأبنية المتضررة إلى حد كبير، وعدم السماح للأهالي بدخول تلك الأبنية أيضاً.

ووعد الوزير قوروم أهالي كارابوركلو بتشييد مسجد جديد لهم بعد أن تعرض مسجدهم لأضرار واسعة نتيجة الزلزال الأخير.

وختم بالقول إنهم يعتزمون تشييد 200 بناء سكني، بالتعاون مع مؤسسة الإسكان التركية “TOKİ”، لتعويض الأهالي المتضررين في قضائي أكحيصار وكيركأغاش.

وكانت قد شهدت ولاية مانيسا، ليلة الأربعاء، زلزالاً بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر، أثار ذعر الأهالي وشعر به سكان إسطنبول والولايات الغربية الأخرى.

هذا وتسبب الزلزال بوقوع أضرار جسيمة لحقت بـ 249 بناءً وفقاً لنتائج الكشف الأخيرة، وذلك بحسب ما أكدته صحف محلية.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *