تركيا تعلق استيراد المنتجات الحيوانية من الصين بسبب “كورونا”

تركيا تعلق استيراد المنتجات الحيوانية من الصين بسبب “كورونا”

أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” عن تعليق بلاده استيراد الحيوانات ولحومها وكافة المنتجات الحيوانية من الصين، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وأضاف الوزير التركي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، “قررنا التوقف مؤقتاً عن استيراد جميع أنواع الحيوانات الحية، وغير الحية (لحوم الحيوانات)، والمنتجات الحيوانية من الصين”.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين أجلتهم تركيا من مدينة ووهان الصينية، وأخضعتهم وفريقهم الطبي للمراقبة في مستشفى “الدكتور زكائي طاهر براق” في أنقرة، قال قوجة إن تحاليل العينات الثانية أكدت عدم إصابتهم بالفيروس.

وتابع أنهم أرسلوا كتاباً رسمياً إلى وزارة العمل التركية والسفارة الصينية بخصوص المواطنين الصينيين القادمين إلى تركيا بغرض العمل، أبلغوهم فيه أنهم (الصينيون) سيُعتبرون في إجازة مدة 14 يوماً بإذن من وزارة الصحة، يخضعون خلالها لفحوصات طبية دقيقة، بهدف التحقق من عدم إصابتهم بالفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي الصينية عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس “كورونا” إلى 636 حالة وفاة في الصين، والإصابات إلى أكثر من 30 ألفاً.

فيما سجلت 25 دولة أخرى 165 إصابة مؤكدة بالفيروس، بجانب تسجيل حالتي وفاة فقط خارج البر الصيني، الأولى في الفلبين، والثانية في مقاطعة هونغ كونغ التابعة إدارياً للصين.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *