تركيا.. الفرنسي “ديركورت” يفوز ببطولة أوروبا للدراجات

تركيا.. الفرنسي “ديركورت” يفوز ببطولة أوروبا للدراجات

فاز الدرّاج الفرنسي نيكولاس ديركورت، الثلاثاء، بسباق أوروبا المفتوح للدراجات النارية “موتوكروس” المنظم في ولاية “أفيون قره حصار” التركية وهي المرحلة السادسة والأخيرة.

وجرت المرحلة الأخيرة من السباق وحملت اسم “جولة أفيون”، وبذلك تكون الجولة الأخيرة لهذه الفئة (سباق أوروبا المفتوح) من السباقات قد جرت في تركيا وهي الجولة السادسة.

وجرت المراحل الخمس السابقة في تركيا ولاتفيا والتشيك وهولندا وإيطاليا.

وتفوق الدراج الفرنسي وهو من فريق “هوندا” والحاصل على 47 نقطة بالسباق، على المتسابق الإيطالي ديفيد دي بروتلي (45 نقطة)، فيما حل في المركز الثالث الدراج البولندي توماس ويسكيتج (42 نقطة).

وشارك في السباق 13 دراجا، من بينهم دراجون من تركيا ودول أوروبية، فيما انسحب آخرون حيث كان من المقرر أن يجري بمشاركة 17 دراجا.

وبحصيلة السباقات بكافة مراحلها حصل الإيطالي دي بروتلي على المركز الأول، وجاء الفرنسي ديركروت ثانيا، فيما حل الإيطالي سيمون كروكي في المركز الثالث.

وجرت المنافسات في جو حماسي وتنافس شديد شاهده مئات الحضور في مضمار السباق، وبعد انتهاء المرحلة الثانية الختامية، جرت مراسم تتويج الفائزين وتكريمهم من قبل المسؤولين في اللعبة.

ومن المنتظر أن تستكمل سباقات بطولة العالم للسيدات في ولاية “أفيون قره حصار” وقت لاحق اليوم، في جولة جديدة، حيث تتنافس فيها 27 رياضية من عدة دول.

واستضافت الولاية بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس”، في الجولة الثامنة السبت الماضي، فيما انطلقت الجولة التاسعة اليوم.

وتجري السباقات في مركز أفيون لرياضات الدراجات، وهي المرة الثالثة التي تستضيف المدينة السباقات، بحضور رياضي واسع من دول العالم، ويقام مهرجان على مدار أيام السباق، ويتوقع استقطاب قرابة مئة ألف زائر، بحسب مسؤولين.

واستضافت أفيون المرحلة الثامنة من البطولة بين 4 – 5 سبتمبر/ أيلول الجاري، وتستضيف المرحلة التاسعة بين 7-8 من الشهر ذاته، برعاية الرئاسة التركية، وذلك بمشاركة رياضيين من مختلف دول العالم، يتنافسون ضمن 25 فريقا.

وتتألف بطولة العالم من 19 مرحلة، تجري في 15 دولة، بمشاركة أبرز الشركات المنتجة للدراجات النارية، مثل “هوندا” و”ياماها” و”كاواساكي”.

وينتظر، بحسب المنظمين، أن يتم نقل الحدث الدولي عبر أكثر من 50 جهة إعلامية في 180 دولة، حيث يشمل تنظيم سباقات البطولة، وبطولة العالم للشباب، وبطولة العالم للسيدات، وبطولة أوروبا.

ويشارك في المسابقة أكثر من 200 رياضي في مختلف الفئات، من أكثر من 40 دولة، فيما تنقل وكالة الأناضول، الحدث العالمي بكل فعالياته لمختلف دول العالم عبر 13 لغة.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *