تركيا.. الإيطالي ديفيد ديبروتلي يفوز ببطولة أوروبا للدراجات

تركيا.. الإيطالي ديفيد ديبروتلي يفوز ببطولة أوروبا للدراجات

فاز الدراج الإيطالي ديفيد ديبروتلي، السبت، بسباق أوروبا المفتوح للدراجات النارية “موتوكروس”، المنظم في ولاية أفيون قره حيصار التركية.

وتفوق الدراج الإيطالي الحاصل على 50 نقطة بالسباق، على زميله غروجي سيموني (42 نقطة)، فيما حل في المركز الثالث الدراج البولندي توماس ويسكيتج (40 نقطة).

وشارك في السباق 14 دراجا، فيما انسحب آخرون حيث كان من المقرر أن يجري بمشاركة 17 دراجا.

وجرت المنافسات في جو حماسي وتنافس شديد شاهده مئات الحضور في مضمار السباق.

وبعد انتهاء المرحلة الثانية الختامية من السباق، جرت مراسم تتويج الفائزين وتكريمهم، بمشاركة والي أفيون غوكمان جيجك، ورئيس البلدية محمد زيبك، فضلا عن وزير المياه العراقي مهدي رشيد الحمداني، الموجود في زيارة رسمية بالمدينة.

ومن المنتظر أن تستكمل سباقات بطولة العالم للسيدات في وقت لاحق اليوم، حيث تتنافس فيها 27 رياضية من عدة دول.

وفي وقت سابق السبت، انطلقت في ولاية أفيون قره حصار، بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس”، بما يشمل سباقات منوعة مع إجراء الإحماء وسباقات ترتيب الانطلاق.

وتجري السباقات في مركز أفيون لرياضات الدراجات، وهي المرة الثالثة التي تستضيف المدينة فيها السباقات، بحضور رياضي واسع من دول العالم، حيث يقام مهرجان على مدار أيام السباق، ويتوقع استقطاب قرابة مئة ألف زائر، بحسب مسؤولين.

وتستضيف أفيون المرحلة الثامنة من البطولة بين 4 – 5 أيلول/ سبتمبر الجاري، والمرحلة التاسعة بين 7-8 من الشهر ذاته، برعاية الرئاسة التركية، وذلك بمشاركة رياضيين من مختلف دول العالم، يتنافسون ضمن 25 فريقا.

وتتألف بطولة العالم من 19 مرحلة، تجري في 15 دولة، بمشاركة أبرز الشركات المنتجة للدراجات النارية، مثل “هوندا” و”ياماها” و”كاواساكي”.

وينتظر، بحسب المنظمين، أن يتم نقل الحدث الدولي عبر أكثر من خمسين جهة إعلامية في 180 دولة، حيث يشمل تنظيم سباقات البطولة، وبطولة العالم للشباب، وبطولة العالم للسيدات، وبطولة أوروبا.

ويشارك في المسابقة أكثر من 200 رياضي في مختلف الفئات، من أكثر من 40 دولة، فيما تنقل وكالة الأناضول، الحدث العالمي بكل فعالياته لمختلف دول العالم عبر 13 لغة.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *