تحذير هام من بلدية إسطنبول لكبار السن

تحذير هام من بلدية إسطنبول لكبار السن

حذر رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” كبار السن من استخدام وسائط النقل العامة، في إطار الوقاية من فيروس “كورونا”.

جاء ذلك في برنامج تلفزيوني بثته قناة “FOX TV” بنسختها التركية.

وقال إمام أوغلو، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إنهم زادوا من أعداد سيارات تنظيف الشوارع، وكثفوا إجراءات تطهير وسائط النقل العامة.

وأضاف: “في السابق أيضاً كنا نحرص على تنظيف وتطهير وسائط النقل، أما الآن فقد كثفنا تلك الإجراءات، وباتت المركبات تخضع للتطهير حتى أثناء النهار خلال فترات الاستراحة”.

وتابع مشيراً إلى أن بلديات الأقضية تبدي حساسية كبيرة في تعقيم المساجد التاريخية المسؤولة عنها إدارياً.

وأردف قائلاً: “عقدنا اجتماعاً دعونا إليه 39 بلدية في إسطنبول، وشاركناها تجربتنا المتعلقة بالتطهير والتعقيم، إضافة إلى المواد التي نستخدمها في تلك الإجراءات”.

كما دعا إمام أوغلو كبار السن من أهالي وسكان إسطنبول لتجنب الخروج من المنزل، والتنقل بوسائط النقل العامة، سوى بالحالات الضرورية جداً.

وتطرق أيضاً إلى قرار تعليق دوام المدارس، مشيراً إلى أنه أثار بهجة وسعادة ابنته الصغيرة.

وتابع حديثه قائلاً: “هذه ليست بعطلة أو إجازة ممنوحة للطلبة، ستصدر الجهات الرسمية التعليمات المتعلقة بالمناهج الدراسية، وقد عقدت اتفاقاً مساء الأمس مع ابنتي وابني فيما يتعلق بمتابعة دروسهم عبر نظام التعليم عن بعد”.

كما أعرب رئيس البلدية عن تأييده لقرار تعليق دوام المدارس، خاصةً للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، مشيراً إلى أن إجراءات تعقيم دورات المياه ليست كافية لتجنيب الأطفال الإصابة بالفيروس، نظراً لعدم إدراكهم خطورة المرحلة الراهنة، وصعوبة التزامهم بالتعليمات المتعلقة بالوقاية من الفيروس.

وأعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”، الجمعة، تسجيل ثاني إصابة بفيروس “كورونا الجديد” في البلاد.

وقال الوزير التركي إن الفحوصات أظهرت إصابة شخص آخر بكورونا من محيط المصاب الأول.

وأضاف أن المصاب كان قيد المراقبة الطبية، مؤكداً اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفيروس خارج حدود الإصابات والتغلب عليها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *