بينهم معارضون.. انضمام 5 رؤساء بلديات تركية لحزب العدالة والتنمية

بينهم معارضون.. انضمام 5 رؤساء بلديات تركية لحزب العدالة والتنمية

انضم 5 رؤساء بلديات تركية، 3 منهم ينتمون لأحزاب معارضة، إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم ضمن مراسم رسمية.

وقام الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” بتقليد رؤساء البلديات شارة حزب العدالة والتنمية في اجتماع الكتلة النيابية للحزب الحاكم المنعقد اليوم الثلاثاء، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن قناة “CNN TÜRK”.

وكان من بين المسؤولين المحليين المنضمين للحزب الحاكم رئيس بلدية قضاء إنجسو (قيصري) المنتخب عن حزب الخير المعارض “مصطفى إلمك”، ورئيس بلدية قضاء حسن بيه (عثمانية) المُنتخب عن حزب السعادة “صلاح الدين دنيز أوغلو”، ورئيس بلدية قضاء دوزايشي بوجكلي (عثمانية) عن حزب الشعب الجمهوري “دوغان أوزتورك”، ورئيسة بلدية قضاء كبان (الازيغ) المستقلة “فتحية ألتي”، ورئيس بلدية قضاء أولور (أرضروم) المستقل أيضاً “صدُّك دميرجان”.

وكان قد كشف رئيس تكتل نواب حزب العدالة والتنمية “بولنت توران”، قبل أيام، عن استعداد 100 رئيس بلدية تركية للانضمام إلى صفوف الحزب الحاكم خلال الأيام القادمة.

وأشار توران إلى أن انضمام رؤساء البلديات سيجري على مراحل (خمسة كل أسبوع)، وسيتم ضمن مراسم رسمية يتقلدون خلالها شارة العدالة والتنمية.

كما أكد على أن المرحلة القادمة ستثبت للجميع نمو الحزب الحاكم في الوقت الذي تنشغل فيه الأحزاب المعارضة بالشجار والجدالات.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *