بلدية إسطنبول تعلن رسمياً زيادة أجور المواصلات العامة

بلدية إسطنبول تعلن رسمياً زيادة أجور المواصلات العامة

أعلنت بلدية إسطنبول رسمياً عن زيادة أجور المواصلات بنسبة 35 بالمئة، اعتباراً من يوم الاثنين القادم.

وأشارت البلدية في بيانها إلى أن زيادة الأجور جاءت بهدف تغطية الزيادة الكبيرة في تكاليف وسائل النقل العامة، بالتزامن مع حفاظ مركز تنسيق النقل العام على ثبات الأجور طوال الأعوام الـ 3 الماضية، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وارتفعت بحسب الزيادة تعرفة ركوب وسائل النقل من 2.60 إلى 3.50 ليرة، كما ارتفعت تعرفة ركوب الطلبة المخفضة من 1.25 إلى 1.75 ليرة تركية.

وارتفع أيضاً ثمن بطاقة المواصلات الشهرية “Mavi Kartı” من 205 إلى 275 ليرة، فيما ارتفع ثمن البطاقة المخفضة الخاصة بالطلبة من 40 إلى 50 ليرة تركية.

وحددت البلدية تعرفة وسائط النقل المتبدلة بـ 2.50 ليرة للواسطة الأولى، و1.90 ليرة لدى التبديل إلى واسطة النقل الثانية، و1.20 ليرة لدى التبديل إلى الثالثة والرابعة والخامسة.

أما بالنسبة للطلبة، فقد حددتها بـ 0.75 ليرة للواسطة الأولى، و0.70 ليرة لدى التبديل إلى واسطة النقل الثانية، و0.60 ليرة لدى التبديل إلى الثالثة والرابعة والخامسة.

وشهدت العبّارات البحرية بدورها زيادة في الأجور، حيث ارتفعت تعرفة خطوط الـ 2.60 ليرة إلى 3.50 ليرة، وخطوط الـ 2.70 ليرة إلى 3.65 ليرة، وخطوط الـ 3 ليرات إلى 4 ليرات تركية.

وحددت البلدية تعرفة وسائط النقل البحرية المتبدلة بـ 2.80 ليرة للواسطة الأولى، و2.30 ليرة لدى التبديل إلى واسطة النقل الثانية، وليرتين لدى التبديل إلى الثالثة والرابعة والخامسة.

هذا وستدخل لائحة التعرفة الجديدة حيّز التنفيذ اعتباراً من يوم الاثنين القادم.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *