المجلس العلمي بوزارة الصحة: سكان إسطنبول معرضون لخطر الإصابة بكورونا ضعف أهالي باقي الولايات

المجلس العلمي بوزارة الصحة: سكان إسطنبول معرضون لخطر الإصابة بكورونا ضعف أهالي باقي الولايات

حذر المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة التركية سكان إسطنبول، مشيراً إلى أن خطر إصابتهم بكورونا يزيد عن ضعف خطر أهالي الولايات الأخرى.

وقال البروفيسور وعضو المجلس العلمي لمكافحة كورونا “رجب أوزتورك”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إصابات الفيروس في إسطنبول شهدت ارتفاعاً كبيراً مع انتهاء فصل الصيف، وذلك نتيجة عودة المصطافين إلى منازلهم في المدينة إضافة إلى إهمال أماكن العمل التعليمات المنصوصة.

وأضاف أن صعوبة الالتزام بقواعد “التباعد الاجتماعي” داخل وسائل النقل العامة، وعقد حفلات الزفاف واحدةً تلو الأخرى داخل قاعة واحدة، حال دون التمكّن من السيطرة على عدد الإصابات في إسطنبول.

وتابع قائلاً: “الوضع اليوم في إسطنبول لا يتحمّل جلوس أكثر من 4 – 5 أشخاص على مائدة واحدة، لأن احتمال الإصابة بكورونا عبر الاختلاط بالآخرين يزيد عن ضعف احتمال الولايات الأخرى، كما يتعين على أصحاب المنازل ارتداء كمامات لدى استقبالهم للضيوف، ويجب أن يحظى كل فرد بمساحة لا تقل عن 4 أمتار مربعة داخل المنزل”.

وشدد البروفيسور التركي على ضرورة إعادة النظر في وسائل النقل العامة بمدينة إسطنبول، وفرض تدابير جديدة للحيلولة دون اختلاط الركاب ببعضهم على النحو الحالي.

كما أكد على أهمية التزام أماكن العمل والمطاعم وغيرها من المرافق العامة بالتعليمات الحكومية المنصوصة للتمكّن من ضبط الإصابات مجدداً.

يُشار إلى أن إصابات كورونا في إسطنبول تشكّل نسبة 40 بالمئة من مجمل الإصابات المسجلة في كافة أنحاء تركيا.

وحتى مساء الاثنين، سجلت وزارة الصحة التركية 363 ألفاً و999 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 9 آلاف و874، فيما بلغت حالات الشفاء 316 ألفاً و8.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *