“الصحة التركية”: تدابير للحد من وصول فيروس “كورونا”

“الصحة التركية”: تدابير للحد من وصول فيروس “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة التركية عن اتخاذها مجموعة من التدابير للحد من وصول فيروس “كورونا” إلى تركيا.

وقالت الوزارة التركية في بيان أصدرته اليوم الخميس، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المجلس العلمي للوزارة قرر اتخاذ تدابير مكافحة الأمراض المعدية مع كافة مسافري الرحلات القادمة من الصين.

وأضاف البيان أن الجهات المسؤولة اتخذت قراراً بإيقاف كافة الرحلات الجوية القادمة من مدينة “ووهان” الصينية إلى إسطنبول، والبالغ عددها 3 رحلات أسبوعية تجريها إحدى الشركات التابعة للخطوط الجوية الصينية.

وفيما يتعلق بالرحلات القادمة من المدن الصينية الأخرى، أكدت الوزارة على أن ركابها سيخضعون للمسح باستخدام الكاميرات الحرارية للتحقق من عدم إصابتهم بالحمى، وذلك بالرغم من عدم إصدار منظمة الصحة العالمية تحذير في هذا الشأن.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على جاهزية غرف الحجر الصحي المتواجدة في المطار، ومواصلة الفرق الطبية مهامها على مدار الساعة وفقاً للأصول.

وكان قد حذر خبراء صحة في جامعة “هونغ كونغ”، الثلاثاء الماضي، من انتشار مرض “غامض” سريعاً في الصين، بعد أن ظهر في مقاطعة “خوبي” وسط البلاد.

وأشار الخبراء في بحث مشترك مع منظمة الصحة العالمية، إلى وجود 1343 حالة إصابة بالفيروس في مدينة “ووهان” بالمقاطعة، و116 في مدن صينية أخرى.

هذا وأعلنت السلطات الصينية عن وفاة 4 أشخاص جراء الإصابة بالمرض “الغامض” في مدينة “ووهان” في مقاطعة “خوبي” .


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *