السياح يعودون إلى تركيا تدريجياً بعد تخفيف إجراءات الحظر

السياح يعودون إلى تركيا تدريجياً بعد تخفيف إجراءات الحظر

 

بدأت السياحة تعود تدريجياً إلى تركيا بعد حظر شامل دام أكثر من 15 يوماً ترافق مع إجراءات مشددة لمواجهة فيروس كورونا. وفي جولة في الشوارع والمرافق السياحية في إسطنبول، أكد أصحاب الشركات وعدد من السياح لـ”العربي الجديد” أن الوضع آخذ في التحسّن يوما بعد آخر.

 

وأكد عدد من السياح أنه في الوقت الحالي بعد الحظر أصبح الإقبال إلى الأسواق يسترجع عافيته تمهيداً للعودة إلى الوضع الطبيعي قريباً. 

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، الاثنين الماضي، أن المطاعم والمقاهي التي أغلقت أبوابها عدة أسابيع ولم تقدم سوى خدمات تسليم الوجبات للخارج، سيتم السماح لها بفتح أبوابها من السابعة صباحا وحتى التاسعة مساء على مدار الأسبوع، فيما عدا يوم الأحد، خلال شهر يونيو/ حزيران. وأكد أن حظر التجول سيستمر طوال يوم الأحد، وسيكون من الساعة الـ10 مساء حتى الـساعة الـ5 صباحا من يوم الاثنين وحتى يوم السبت.

 

ورغم أن الحكومة التركية تستثني عادة السياح من قوانين الحظر، إلا أن أصحاب الشركات السياحية والسياح أكدوا لـ”العربي الجديد” أن عدداً كبيراً من السياح يفضل زيارة تركيا بعد تخفيف الحظر لزيارة المطاعم والمقاهي. وأكد هؤلاء أن عدد الإصابات له دور كبير في جذب السياح.

 

وأعلنت وزارة الصحة التركية، الجمعة، تسجيل 69 وفاة و6 آلاف و261 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وحسب معطيات الوزارة، ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الفيروس إلى 48 ألفا و593، فيما بلغت الإصابات 5 ملايين و319 ألفا و359.

 

وتم إجراء 224 ألفا و128 اختبارا للكشف عن كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 56 مليونا و570 ألفا و784 اختباراً.


مصدر الخبر :موقع "العربي الجديد"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *