السجن لـ 4 أتراك بعد اتهامهم بتقصير أودى بحياة 3 سوريات

السجن لـ 4 أتراك بعد اتهامهم بتقصير أودى بحياة 3 سوريات

طالب الادعاء العام في ولاية كوجالي بسجن 4 مواطنين أتراك حتى 15 عاماً بتهمة التقصير الذي أودى بحياة 3 سوريات وأفغاني في حريق التهم مصنعاً للنسيج العام الماضي.

وكان قد اندلع الحريق، خلال شهر حزيران / يونيو من عام 2019، في مصنع للغزل والنسيج يقع في قضاء شايراوفا، متسبباً بمقتل 3 عاملات سوريات (17، 35، 39 عاماً) وآخر أفغاني (22 عاماً)، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وكالة إخلاص للأنباء.

ووجه الادعاء العام، استناداً إلى الشكاوي التي قدمتها عائلات الضحايا، تهمة “التقصير الذي أودى بحياة أكثر من شخص” لـ 4 أتراك يملكون شراكةً المصنع، وطالب محكمة الجنايات العليا الثانية بسجنهم مدة تتراوح ما بين عامين وحتى 15 عاماً.

ولفت تقرير أعدته دائرة الإطفاء الانتباه إلى فشل أنظمة إنذار الحرائق بالعمل يوم وقوع الكارثة جراء إغلاق 3 صمامات مسؤولة عن تفعيل تلك الأنظمة، وهو ما يؤكد بدوره عدم اكتراث مسؤولي المصنع باتخاذ آليات لحماية أرواح العمال.

وعجز الخبراء عن تحديد سبب اندلاع الحريق الرئيسي في التقرير، ورجحوا أن يكون ناجماً عن اشتعال غبار النسيج بفعل الكهرباء الساكنة أو عقب سيجارة.

هذا وحمّل التقرير مالكي المصنع مسؤولية مقتل العمال الأربعة، وأكد على أنهم لم يوفروا أنظمةً فعالة لكشف الحرائق، وسمحوا للعمال بمزاولة عملهم دون إخضاعهم لتدريبات حول اتخاذ تدابير السلامة المتعلقة بالحرائق.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *