الداخلية التركية تصدر تعميماً جديداً في إطار تخفيف قيود كورونا

الداخلية التركية تصدر تعميماً جديداً في إطار تخفيف قيود كورونا

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً في إطار تخفيف قيود كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية.

 

وسمحت الداخلية في تعميمها، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، بإعادة افتتاح مقاهي الإنترنت وصالات الألعاب الإلكترونية اعتباراً من 1 تموز/ يوليو القادم، بشرط الامتثال إلى تدابير النظافة والكمامة والتباعد الاجتماعي.

 

وحددت الوزارة المسافة الفاصلة بين أجهزة الحاسوب والألعاب الإلكترونية بما لا يقل عن متر واحد، وفرضت على الصالات تقييد عدد الزبائن وفقاً لمساحتها (زبون واحد لكل 4 أمتار مربعة).

 

وأكدت على ضرورة عزل الأجهزة عن بعضها إما باستخدام عوازل زجاجية أو خشبية أو من القماش المشمع.

 

كما فرضت على كافة العاملين والزبائن ارتداء كمامات طوال فترة تواجدهم داخل الصالة، وشددت على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون ازدحام الزبائن أمام الصالات والمقاهي.

 

واشترطت الداخلية استخدام الأدوات الصالحة للاستعمال مرة واحدة عند تقديم المشروبات الساخنة، وحظرت الخدمة الذاتية على الزبائن فيما يتعلق بالأطعمة والمشروبات.

 

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية رفعت منذ بداية شهر حزيران/ يونيو الجاري معظم القيود المفروضة في إطار مكافحة وباء كورونا، إثر انحسار الفيروس في البلاد وتمكنها من كبح جماحه.

 

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 193 ألفاً و115 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و46، فيما بلغت حالات الشفاء 165 ألفاً و706.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *