“التعليم عن بعد” ينطلق غداً الإثنين في تركيا.. وهذه التفاصيل

“التعليم عن بعد” ينطلق غداً الإثنين في تركيا.. وهذه التفاصيل

تبدأ غداً الاثنين مرحلة التعليم عن بعد التي أطلقتها وزارة التربية التركية، للحيلولة دون عرقلة العملية التعليمية في ظل انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وخصص الإعلام التركي الرسمي لهذا الشأن 3 قنوات تلفزيونية لتغطية دروس كافة المراحل الدراسية، وهي “TRT-EBA TV İlkokul – للمرحلة الابتدائية”، و”TRT-EBA TV Ortaokul – للمرحلة المتوسطة”، و”TRT-EBA TV Lise – للمرحلة الثانوية”، وذلك بحسب ما رصده موقع “الجسر ترك”.

وستبدأ القنوات التعليمية بثها في تمام الساعة 09.00 من صباح الاثنين، وسيستمر بث قناتي المرحلتين الابتدائية والمتوسطة حتى الساعة 13.30 من كل يوم، فيما سينتهي بث دروس المرحلة الثانوية في تمام الساعة 14.30.

كما ستحرص قناتا المرحلتين الابتدائية والمتوسطة على إعادة بث الدروس مرتين يومياً، وذلك ما بين 13.30 – 17.30 و 17.30 – 21.30، فيما سيُعاد بث دروس المرحلة الثانوية لمرة واحدة ما بين 15.00 – 21.00.

وفيما يتعلق بالمواد التي ستُقدم للمرحلة الابتدائية، فهي: اللغة التركية، والرياضيات، ومعلومات الحياة، والتربية الدينية، واللغة الإنجليزية، حيث سيستغرق كل درس 20 دقيقة، وسيحصل الطلاب على استراحة ما بين الدروس تمتد لـ 10 دقائق.

وبالنسبة لمواد المرحلة المتوسطة، فهي: اللغة التركية، والرياضيات، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الرياضية، والتربية الدينية، واللغة الإنجليزية، إضافة إلى اللغة العربية بالنسبة لطلاب مدارس الأئمة والخطباء.

أما للمرحلة الثانوية فالمواد هي: التاريخ، والجغرافيا، والأدب التركي، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، وعلم الأحياء، والتربية الدينية، إضافة إلى المواد الأخرى الخاصة بطلاب مدارس الأئمة والخطباء.

كما سيتمكن الطلبة من الوصول إلى فحوى الدروس من خلال حسابهم على الموقع “eba.gov.tr”، وسيتلقون أيضاً عبر الموقع ذاته أسئلة وواجبات متعلقة بالدروس التي شاهدوها.

هذا وستستمر عملية التعليم عن بعد على مدار أسبوع قابل للتمديد وفقاً لظروف المرحلة الراهنة، بحسب ما كشف مسؤولون أتراك.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *