إسطنبول.. وقفة للجالية العربية تضامنًا مع فلسطين

إسطنبول.. وقفة للجالية العربية تضامنًا مع فلسطين

 

شارك المئات من الأتراك وأبناء الجاليات العربية، مساء الإثنين، في وقفة بمدينة إسطنبول، للتضامن مع فلسطين وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة.

 

وبحسب مراسل الأناضول، فإن الوقفة نظمتها الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” بالتعاون مع اتحاد الجاليات العربية.

 

وفي كلمته بالوقفة، قال رئيس اتحاد الجاليات العربية في تركيا “محمد الهمص”، إن كافة الجاليات العربية اجتمعت لترفع صوت العرب والمسلمين لدعم فلسطين.

 

وأضاف: “جميعناً قلب واحد حتى تحرير فلسطين والمسجد الأقصى، كلنا في هذا البلد أتراك وعرب يد واحدة وحدتنا من أجل تحرير فلسطين وتحرير الوطن العربي بأكمله”.

 

من جهته، أشاد القيادي في حركة حماس عبد المعطي زقوت، بدور تركيا “العظيمة” التي خرجت منذ اليوم الأول من العدوان الإسرائيلي، بمظاهرات في كل المدن لدعم فلسطين.

 

ووجه خلال كلمته بالوقفة، رسالة إلى قادة الأمة أن يقفوا موقف تاريخي من أجل الأقصى ومن أجل أن يرفعوا الظلم والضيم عن شعبنا.

 

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 10 مايو/ أيار الجاري، إلى 200 قتيل بينهم 59 طفلا، و35 سيّدة، وإصابة 1305 بجراح متفاوتة.

 

فيما بلغ عدد ضحايا الضفة الغربية 21 قتيلاً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ بينما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.

 

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.​​​​​​​


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *