إسطنبول تتصدر الولايات الأكثر تضرراً بكورونا.. وتفاصيل مهمة

إسطنبول تتصدر الولايات الأكثر تضرراً بكورونا.. وتفاصيل مهمة

كشف وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”، اليوم الأربعاء، تفاصيل لم يُعلن عنها سابقاً، بخصوص توزع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا على الولايات التركية.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي، رصده وترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إسطنبول تتصدر الولايات التركية من حيث عدد الوفيات والإصابات بواقع 8 آلاف و852 إصابة و117 وفاة، تليها من حيث الإصابات ولايات إزمير وأنقرة وقونيا، ومن حيث الوفيات تليها كل من إزمير و كوجالي وأنقرة وقونيا.

ولفت الوزير التركي إلى أن حالات الإصابة شملت جميع الولايات التركية الـ81 ، بينما اقتصرت حالات الوفاة على 39 ولاية.
وحول تفاصيل حالات الوفاة أكد وزير الصحة التركي أن نسبتها بين المسنين الذين تجاوزوا 60 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة بلغت 80% من إجمالي الوفيات، وأن “مرضى ضغط الدم يشكلون 68.8 ٪ من وفيات كورونا، و63.3 ٪ من المصابين في العناية المركزة”، كما أشار إلى أن “نسبة وفيات كورونا في تركيا 1.58 بالمئة من إجمالي المصابين وهي ضئيلة مقارنة بدول عديدة”
وأردف أن “عدد المصابين بفيروس كورونا من الطواقم الطبية بلغ 601″، مشدداً على أن المشافي التركية لا تعاني “من أي نقص في المستلزمات الطبية، ونسبة الإشغال في مستشفياتنا لم تتجاوز 63 بالمئة”.
وحول الإجراءات المتخذة قال قوجة إن الأيام القادمة “ستشهد تضييقاً أكبر فيما يتعلق بالتنقل والسفر بين المدن، أبلغنا وزارة الداخلية بضرورة ذلك وستتخذ الإجراءات اللازمة”.

وكان الوزير التركي أعلن قبل هذه التصريحات الحصيلة اليومية لوفيات وإصابات كورونا في تركيا، وكشف ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” إلى 277، والمصابين إلى 15.679.
وأضاف بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن الوزارة أجرت 14.396 فحصاً بكورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كشفت عن إصابة 2.148 شخصاً جديداً بالفيروس، كما فارق الحياة 63 مصاباً جديداً، ليرتفع إجمالي ضحايا الفيروس إلى 277، هذا وقد ارتفعت حصيلة المتعافين من الفيروس إلى 333.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *