أردوغان يتدخل شخصياً لإلغاء حظر التجول يومي السبت والأحد ويكشف عن الأسباب

أردوغان يتدخل شخصياً لإلغاء حظر التجول يومي السبت والأحد ويكشف عن الأسباب

ألغى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرار حظر التجول المعلن في 15 ولاية يومي السبت والأحد.

وقال أردوغان عبر تويتر، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الحكومة التركية اتخذت العديد من التدابير خلال أزمة الوباء لحماية الأمة من فيروس كورونا، أحدها فرض حظر تجول كلي أو جزئي في ولايات محددة.

وأضاف: “في الواقع، لم نفكر بفرض حظر التجول مرة أخرى بعد الأسبوع الأخير، إلا أن ارتفاع الإصابات اليومية من نحو 700 إلى قرابة الألف جعلنا نعيد تقييم القرار إثر هذا التطور السلبي”.

وتابع: “باقتراح من وزارة الصحة وتعميم من الداخلية، أُعلن الليلة الماضية حظر تجول في 15 ولاية يومي السبت والأحد، لكن التقييمات التي تلقيناها من المواطنين دفعتنا لإعادة النظر في القرار مرة أخرى”.

وأردف: “من الواضح أن القرار سيسفر عن عواقب اجتماعية واقتصادية بالرغم من أن هدفه الوحيد كان حماية المواطنين ومنع انتشار المرض، ولم نرضَ بوقوع مواطنينا في ضيقة خاصةً وأنهم بدأوا بتنظيم حياتهم اليومية مجدداً بعد توقف دام لشهرين ونصف”.

وختم بالقول: “بناءً على ما أُسلف، وبصفتي رئيساً للجمهورية التركية، اتخذت قراراً بإلغاء حظر التجول المعلن في 15 ولاية، أرجو من المواطنين الامتثال الدقيق للقواعد المتعلقة بالكمامة والنظافة والتباعد الاجتماعي”.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 167 ألفاً و410 إصابات بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و630، فيما بلغت حالات الشفاء 131 ألفاً و778 حالة.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *