أردوغان قبل توجهه لبروكسل: تركيا تحمي حدود الناتو ونتطلع لنهج أمريكي يعزز الحلف

أردوغان قبل توجهه لبروكسل: تركيا تحمي حدود الناتو ونتطلع لنهج أمريكي يعزز الحلف

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، مطار “أتاتورك” في إسطنبول، متوجهًا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في قمة قادة حلف شمال الأطلسي “ناتو”، المرتقبة الإثنين.

ويرافق أردوغان في جولته، عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

كما يرافق أردوغان المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، ومتحدث حزب العدالة والتنمية عمر جليك، و رئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، عثمان أشقن باك.

وكان في وداع الرئيس التركي، نائبه فؤاد أوقطاي، ونائب رئيس حزب العدالة و التنمية بن علي يلدريم، ووالي إسطنبول علي يرلي قايا، وعدد من المسؤولين.

وعقب قمة الناتو، من المقرر أن يقوم أردوغان بزيارة رسمية يومي 15 و16 يونيو/ حزيران الجاري إلى أذربيجان، تلبية لدعوة من نظيره إلهام علييف.

 

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، قال اليوم الأحد،في مؤتمر صحفي عقده أروغان في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول، قبيل توجهه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، إن تركيا تحمي حدود حلف شمال الأطلسي، عبر حماية حدودها، معربا عن تطلعه لنهج أمريكي يعزز اتحاد الناتو وتضامنه.

وأضاف الرئيس التركي: “نشارك في قمة مهمة سيتم فيها اتخاذ قرارات بشأن رؤية الناتو 2030، وتحديد خارطة طريق الحلف للسنوات العشر القادمة”.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *