أردوغان: على العالم الإسلامي التبادل التجاري بالعملات الوطنية

أردوغان: على العالم الإسلامي التبادل التجاري بالعملات الوطنية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العالم الإسلامي لاستخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري، معرباً عن استعداد بلاده للعمل بهذا الخصوص.
جاء ذلك في كلمة خلال جلسة بعنوان : “دور التنمية في الوصول إلى السيادة الوطنية ” عقدت على هامش قمة “كوالالمبور 2019” الإسلامية المصغرة التي تستضيفها العاصمة الماليزية، بين 18-21 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وقال أردوغان: “أصبح التبادل التجاري بالعملات الوطنية ضرورة ملحّة، ونحن على استعداد للعمل مع العالم الإسلامي في هذا الخصوص”.
وشدد على أهمية التمويل بالقول: “ينبغي علينا وضع التمويل الإسلامي في صدارة أجندتنا”. وأشار إلى إمكانية توسيع التعاون القائم بين الجامعات في بلدان العالم الإسلامي.
وأضاف: “أعتقد أن هناك إمكانيات كبيرة بين بلداننا في مجال التمويل بدون فائدة. من أجل توظيف هذه الإمكانيات، يمكننا إنشاء مجموعة عمل من الخبراء الماليين، وبذلك يمكننا إعداد خارطة طريق شاملة ومفصلة”. وبيّن أن التكنولوجيا والابتكار يعد مجالا مهما آخرا ينبغي إيلاء الأهمية له أيضاً.
وفي وقت سابق الخميس، انطلقت أعمال قمة كوالالمبور في ماليزيا، بمشاركة 5 دول ( ماليزيا – تركيا – قطر – إيران – إندونيسيا)، وتستمر حتى 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *