أتراك في ألمانيا يتطوعون لنقل المسنين إلى مراكز لقاح كورونا

أتراك في ألمانيا يتطوعون لنقل المسنين إلى مراكز لقاح كورونا

شرع متطوعو الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب)، بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، في نقل المسنين ممن تتجاوز أعمارهم الـ 80 عاما، إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا.

جاء ذلك تلبية لنداء وجهه رئيس بلدية مدينة “مارل” الألمانية، لتبنّي مسؤوليات اجتماعية في نقل المسنين من منازلهم إلى مراكز التطعيم بلقاح كورونا.

وفي تصريحات أدلى بها، أعرب محمد تشاتماق، رئيس جمعية جامع فاتح بمدينة “مارل” الألمانية، عن سعادته إزاء تقديمهم خدمات نقل المسنين إلى مراكز التطعيم بلقاح كورونا في المنطقة.

وأكد أنهم كمسلمين وأتراك في “مارل”، جزء من سكان ومجتمع المدينة.

وحول تفاصيل خدماتهم، قال “تشاتماق” إنهم ينقلون المسنين ممن تتجاوز أعمارهم الـ 80 عاماً، سواء كانوا من الأتراك والمسلمين أو غيرهم من أتباع الأعراق والأديان المختلفة، إلى مراكز التطعيم.

وأضاف أن متطوعو “ديتيب” يعيدون المسنين بعد تلقيهم اللقاح، إلى منازلهم.

وشدد على أن الفروع الشبابية والنسائية لدى “ديتيب” تواصل تقديم الخدمات والمساعدات المختلفة منذ بداية انتشار وباء كورونا، لكافة أفراد المجتمع الألماني دون تمييز بينهم.

واختتم بالتأكيد على استعدادهم تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدات والقيام بجميع المسؤوليات التي تقع على عاتقهم في إطار مكافحة وباء كورونا.

واتحاد “ديتيب”، مؤسسة أهلية تأسست في ألمانيا وفق القوانين المحلية، ويعد أكبر رابطة دينية إسلامية في ألمانيا، ويدير الكثير من المساجد هناك.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *