ولايات جديدة تفرض ارتداء الكمامات في الشوارع والساحات العامة

ولايات جديدة تفرض ارتداء الكمامات في الشوارع والساحات العامة

ارتفع عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء الكمامات في الشوارع والساحات العامة إلى 38 ولاية.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن فرض ارتداء الكمامات تحت طائلة الغرامة المالية بات شائعاً على الأراضي التركية بالتزامن مع تخفيف قيود مكافحة كورونا وإعادة افتتاح المؤسسات والمرافق العامة.

وأضافت أن ولايتي كوتاهيا وقارص انضمتا إلى القائمة، ليرتفع بذلك عدد الولايات التركية التي أقرت إلزامية الكمامات إلى 38 ولاية.

وأصدرت ولاية كوتاهيا بياناً شددت فيه على ضرورة ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة لتغطي الأنف والفم معاً، لافتةً إلى أن القرار يشمل الشوارع والساحات العامة ومؤسسات العمل الحكومية والخاصة.

بدورها أصدرت ولاية قارص بياناً مشابهاً، وأكدت على فرض الغرامات المالية بحق المخالفين.

وتضم قائمة الولايات التركية التي تفرض ارتداء الكمامات كلاً من ولايات كوتاهيا، وقارص، وإلازيغ، وأرضروم، وايغدير، وشانلي أورفة، وأديامان، وأفيون قره حيصار، وأيدن، وبالكسير، وبارتين، ودنيزلي، ودوزجة، وكاستامونو، وموغلا، وأوشاك، وريزا، وكارابوك، وقيصري، وصقاريا، وسيرت، وتونجلي، وكركالي، وكركلارلي، واسبارطة، وبوردور، وقونيا، وكهرمان مرعش، وغازي عنتاب، وغوموش هانة، وبولو، وكوجالي، وإزمير، وماردين، وأماسيا، وملاطيا، وزونغولداق، وبورصة.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 165 ألفاً و555 إصابة بفيروس كورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و585 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 129 ألفاً و921 حالة.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *