ولايات تركية جديدة تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

ولايات تركية جديدة تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

ارتفع عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة إلى 32 ولاية.

وشاع في الآونة الأخيرة فرض ارتداء الكمامات على الأراضي التركية تحت طائلة الغرامة المالية، بالتزامن مع تشديد وزارة الصحة على أهميتها ودورها الوقائي الكبير في مرحلة تخفيف قيود كورونا.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن ولايات كوجالي وماردين وملاطيا وإغدير انضمت إلى قائمة الولايات التركية التي أقرت إلزامية الكمامات على سكانها في الشوارع والساحات العامة المغلقة والمفتوحة.

وضمت القائمة 32 ولاية هي شانلي أورفة، وغازي عنتاب، وقونيا، وكوجالي، وقيصري، وموغلا، وصقاريا، وماردين، وملاطيا، وأماسيا، واسبارطة، وإسكي شهير، وبوردور، وسيرت، وكركالي، وكركلارلي، وأديامان، وأفيون قره حيصار، وأيدن، وبالكسير، وبارتين، ودنيزلي، ودوزجة، وكاستامونو، وكهرمان مرعش، وأوشاك، وكارابوك، وريزا، وتونجلي، وإغدير، وغوموش هانة، وبولو.

كما فرضت ولاية بورصة ارتداء الكمامات في بعض شوارعها وميادينها الحيوية، مثل شارع أتاتورك في قضاء عثمان غازي، ومناطق الأسواق والحانات، وميدان المدينة.

وسمحت الحكومة التركية مؤخراً بتداول الكمامات للبيع في الصيدليات والمحال التجارية بسعر ليرة تركية واحدة للكمامة، مع مواصلة توزيعها مجاناً.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 153 ألفاً و548 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و249، فيما بلغت حالات الشفاء 114 ألفاً و990 حالة.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *