وزارة العدل التركية تطلق نظام “الدفع الآمن” لدى دوائر النوتر

وزارة العدل التركية تطلق نظام “الدفع الآمن” لدى دوائر النوتر

أطلقت وزارة العدل التركية “نظام الدفع الآمن” لدى دوائر النوتر، وأتاحت إمكانية الدفع عبر البطاقة الائتمانية.

وقال وزير العدل التركي “عبد الحميد غول”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن نظام الدفع الجديد يهدف إلى منع عمليات الاحتيال والتزوير المحتملة، وتسهيل إجراءات البيع والشراء عبر توفير طرق مختلفة للدفع.

وأضاف أن النظام سينهي عهد “الدفع النقدي”، وذلك عبر إيداع بدل البيع المتفق عليه بين الطرفين في الحساب البنكي لاتحاد كتّاب العدل “نوتر” في تركيا، حيث سيبقى المبلغ مجمداً إلى حين توقيع العقد، وإتمام عملية الشراء بشكل كامل لدى دوائر النوتر.

وتابع الوزير التركي موضحاً: “على طرفي عملية البيع أن يتقدّما بطلب إلى البنوك المحددة لتسجيل بياناتهما لدى نظام المعلومات الخاص بكتّاب العدل، تتضمن تلك البيانات الهويات الشخصية ومعلومات المركبة والحسابات البنكية، يحصل بعد ذلك طرف الشراء على رقم مرجعي ببدل البيع الذي أودعه، ويبقى بدل البيع ذلك مجمداً إلى حين إتمام عملية الشراء، ليتحول بعدها بشكل تلقائي إلى حساب البائع البنكي”.

وأردف أن نظام الدفع الجديد سيقضي على المخاطر التي تراود الطرفين لدى حملهما مبالغ مالية كبيرة، مثل ضياعها أو سرقتها، كما سيتم إبلاغهما في كل مرحلة من مراحل البيع عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني.

وختم بالقول إن المرحلة الجديدة ستوفر أيضاً إمكانية دفع كافة رسوم خدمات النوتر عبر البطاقة الائتمانية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *