هجوم عنصري لمسؤولة تركية معارضة ضد شابة سورية حصلت على وظيفة حكومية مرموقة

هجوم عنصري لمسؤولة تركية معارضة ضد شابة سورية حصلت على وظيفة حكومية مرموقة

شنّت مسؤولة تركية معارضة هجوماً عنصرياً ضد شابة سورية نجحت بالحصول على وظيفة حكومية مرموقة فور تخرجها من كلية الصيدلية بمرتبة الشرف.

ونشرت عضو المجلس التأسيسي والإداري لحزب الخير المعارض، إيلاي أكسوي، عبر “إنستغرام” صورةً للشابة السورية “آية السقا أميني”، مستنكرةً حصولها على عمل في مدينة باشاك شهير الطبية بعد مرور 15 يوماً فقط على تخرجها من قسم الصيدلة في جامعة تراكيا الحكومية، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وعلقت أكسوي على الصورة بالقول: “السورية آية عُيّنت كموظفة حكومية دائمة في مدينة باشاك شهير الطبية بعد نحو 15 يوماً فقط من تخرجها، وستباشر عملها بتاريخ 14 أغسطس/ آب، حقاً ما شاء الله!”.

وأثار هجوم المعارضة العنصري ردود فعل واسعة لدى الأتراك قبل السوريين، حيث علق أحدهم قائلاً: “أنتِ تستهدفين الفتاة بشكل واضح، هل لديك أيّ دليل يثبت عدم كفاءة تعيينها؟، موقفكِ هذا تجاه السوريين مدعاة للقلق”.

وأضاف آخر: “الشابة تخرجت بمرتبة الشرف وتفوقت على العديد من أقرانها الأتراك، يبدو أنك تعانين من داء العنصرية وعليكِ مراجعة الطبيب كي تتعالجي منه”.

كما دعا مغردون الشابة السورية لمقاضاة أكسوي بتهمة التشهير لنشرها صور ومعلومات شخصية من دون استئذانها.

تجدر الإشارة إلى أن أكسوي اشتهرت بكراهيتها للسوريين وتصريحاتها المعادية لهم، كما حاولت استغلالهم للترويج إلى حملتها في الانتخابات المحلية الأخيرة تحت شعار “لن أسلّم منطقة الفاتح إلى السوريين”.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *