مسؤول تركي: 100 رئيس بلدية يستعدون للانضمام إلى حزب العدالة

مسؤول تركي: 100 رئيس بلدية يستعدون للانضمام إلى حزب العدالة

كشف مسؤول في حزب العدالة والتنمية عن استعداد مئة رئيس بلدية تركية للانضمام إلى صفوف الحزب الحاكم خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك على لسان رئيس تكتل نواب حزب العدالة والتنمية “بولنت توران” خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر الحزب السابع في بلدة “كوشوك كويو”، التابعة لولاية جناق قلعة.

وقال توران، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن قرابة مئة رئيس بلدية ينتمون لأحزاب مختلفة سيتقلدون شارة حزب العدالة والتنمية خلال الأيام القادمة.

وأضاف: “سينضم إلينا في كل أسبوع خمسة أصدقاء ضمن مراسم، وستشهد الأيام القادمة انضمام مئة رئيس بلدية مختلفة إلى صفوف العدالة والتنمية”.

وتابع مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستُثبت للجميع نمو حزب العدالة والتنمية في الوقت الذي يتعارك فيه الآخرون.

وانتقد توران اتهام الأحزاب الأخرى الحزب الحاكم بالتحول إلى حزب “دولاني”.

وأردف قائلاً: “حزب الشعب الجمهوري هو آخر من يحق له اتهامنا بالدولانية، ما من حزب في العالم أجمع، يملك حصّة بنكية على عكس الشعب الجمهوري، خلال نظام الحزب الواحد كانت أسهم بنك العمل (إيش بانك) بيده، و على الرغم من تعدّد الأحزاب إلا أن الشعب الجمهوري يرفض التخلي عن أسهمه لصالح الخزينة التركية”.

وتبلغ حصة حزب الشعب الجمهوري المعارض من أسهم “إيش بانك” نسبة 28 بالمئة، يستفيد من عوائدها فقط دون حق التصرف، ويرفض مسؤولوه التخلي عنها بداعي أنها “إرث مؤسس الجمهورية التركية لهم” بموجب وصية كتبها “أتاتورك” قبل وفاته، فيما تسعى الحكومة التركية لتأميم البنك وتحويل أسهمه كاملةً لصالح وزارة المالية.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *